سياسة عربية

وزير خارجية لبنان يكشف موافقة نصر الله على وقف إطلاق النار قبل اغتياله (شاهد)

الاحتلال اغتال حسن نصر الله بغارة عنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية- الأناضول
الاحتلال اغتال حسن نصر الله بغارة عنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية- الأناضول
كشف وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بوحبيب، عن موافقة الأمين العام لحزب الله الراحل حسن نصر الله على وقف إطلاق النار قبل اغتياله من قبل الاحتلال الإسرائيلي بغارة على ضاحية بيروت الجنوبية.

وقال بوحبيب في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية، الأربعاء، "حصلنا على موافقة حزب الله على الهدنة قبل اغتياله"، مضيفا أن "لبنان بأكمله وافق على وقف إطلاق النار  بالتشاور مع حزب الله".



وأوضح أن وزارة الخارجية اللبنانية أخبرت بذلك الجانبين الأمريكي والفرنسي.

وتابع: "لقد أخبرونا أن (رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي) نتنياهو وافق أيضا على البيان الذي أصدره الرئيسان الفرنسي إيمانويل ماكرون والأمريكي جو بايدن".

اظهار أخبار متعلقة


وأشار إلى أنه بناء على ذلك "حصلوا أيضا على موافقة حزب الله"، وفقا لحديثه للشبكة الأمريكية.

والجمعة، أعلن حزب الله رسميا اغتيال أمينه العام حسن نصر الله بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي لضاحية بيروت الجنوبية وذلك في ظل تصاعد العدوان على الأراضي اللبنانية.

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 1100 شخص، وإصابة أكثر من 3 آلاف آخرين بجروح مختلفة، فضلا عن نزوح ما يزيد على 1.2 مليون، وفقا للبيانات الرسمية.

اظهار أخبار متعلقة


في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية مطلع الأسبوع الماضي.

والأربعاء، اشتبك حزب الله مع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد إعلان الأخير توغله بريا في جنوب لبنان، ما أسفر عن مقتل 8 جنود إسرائيليين، بينهم ضباط، حسب اعتراف الاحتلال.
التعليقات (0)

خبر عاجل