صحافة إسرائيلية

أغلبية إسرائيلية تؤيد استمرار المجازر في لبنان وغانتس يدعو لتكثيف الغارات

يعتقد 57% من الإسرائيليين أن على الجيش الإسرائيلي مواصلة الحرب على لبنان من خلال الغارات الجوية فقط- الأناضول
يعتقد 57% من الإسرائيليين أن على الجيش الإسرائيلي مواصلة الحرب على لبنان من خلال الغارات الجوية فقط- الأناضول
تؤيد شريحة واسعة من المجتمع الإسرائيلي استمرار العدوان والمجازر في لبنان، فيما دعا زعيم معسكر الدولة المعارض، بيني غانتس إلى تكثيف الغارات الجوية، وتدفيع اللبنانيين ثمن ما يجري.

وفي استطلاع أجرته "معاريف" يعتقد 57% من الإسرائيليين أن على الجيش الإسرائيلي مواصلة الحرب على لبنان من خلال الغارات الجوية فقط، فيما اعتبر 24% أنه ينبغي شن اجتياح بري في لبنان، بينما رفض 19% الإدلاء بموقفهم.

وفيما يتعلق بغزة، يؤيد 48% من الجمهور الإسرائيلي استمرار الحرب عليها، فيما 42% يؤيدون وقف الحرب والتوصل لاتفاق تبادل أسرى، ولم يعبر 10% عن موقفهم.

في السياق نفسه، قالت صحيفة "إسرائيل اليوم"، إن زعيم معسكر الدولة، الوزير السابق، بيني غانتس دعا إلى تكثيف الهجوم على لبنان بعد الفشل بتنفيذ القرار 1701.

اظهار أخبار متعلقة


ارتفاع شعبية نتنياهو
وأظهر الاستطلاع حدوث ارتفاع كبير في شعبية نتنياهو، وفي حال جرت انتخابات للكنيست الآن سيحصل حزب الليكود الذي يتزعمه على 25 مقعدا، بينما تحصل كتلة "المعسكر الوطني" على 19 مقعدا، "ييش عتيد" 15 مقعدا، "يسرائيل بيتينو" 14 مقعدا، شاس 10 مقاعد، حزب الديمقراطيين (العمل وميرتس) 9 مقاعد، "عوتسما يهوديت" 8 مقاعد، "يهدوت هتوراة" 6 مقاعد، الجبهة – العربية للتغيير 6 مقاعد، القائمة الموحدة 4 مقاعد، الصهيونية الدينية 4 مقاعد.

وشن الاحتلال عدوانا واسعا في ساعات ليل أمس، على مدينة النبطية جنوب لبنان، وتسبب في وقوع العديد من الإصابات.

ووفقا لبيانات وزارة الصحة اللبنانية، سجل استشهاد 92 شخصا وجرح 153 جراء العدوان الوحشي على القرى اللبنانية، واستهداف المنازل بصورة مباشرة وهدمها على رؤوس السكان، على غرار ما يرتكب في قطاع غزة.

ومنذ الاثنين، يشن الاحتلال عدوانا وحشيا على لبنان، أسفر عن أكثر من 730 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى 2658 جريحا ونحو 390 ألف نازح، بحسب المعطيات الرسمية.
التعليقات (0)

خبر عاجل