سياسة دولية

البيت الأبيض: محادثات وقف إطلاق النار في لبنان مستمرة في نيويورك

الاحتلال رفض مقترح وقف إطلاق النار- جيتي
الاحتلال رفض مقترح وقف إطلاق النار- جيتي
قال البيت الأبيض إن المحادثات بشأن اقتراح وقف إطلاق النار في لبنان ستستمر في نيويورك بين مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين.

ونقلت شبكة "سي إن إن" عن مسؤول إسرائيلي تأكيده أن محادثات وقف إطلاق النار المحتمل مع حزب الله هي الدافع لسفر نتنياهو إلى نيويورك.

اظهار أخبار متعلقة



وفي وقت سابق، أطلقت الولايات المتحدة مبادرة مشتركة مع عدد من الدول الغربية والعربية للدعوة إلى وقف إطلاق النار بين حزب الله اللبناني والاحتلال لمدة 21 يوما؛ من أجل إفساح المجال للتوصل إلى تسوية سياسية.

وقال مسؤول في البيت الأبيض، إن واشنطن تتوقع أن يرد الطرفان "في غضون ساعات" ما إذا كانا يقبلان بعرض وقف النار أم لا.

بدوره، قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه لم يقدم رده بعد على الاقتراح الأمريكي الفرنسي لوقف إطلاق النار في لبنان.

وبالرغم من التقارير عن قرب التواصل لاتفاق، قالت صحيفة هآرتس نقلا عن مصادر، إن نتنياهو تراجع عن الموافقة على اقتراح الهدنة الأمريكي بعد انتقادات داخل حكومته.

وذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية أن الإدارة الأمريكية مصدومة من تراجع نتنياهو عن ما وصفتها بالتفاهمات الصامتة بشأن وقف إطلاق النار المؤقت في لبنان.

ونفى مكتب نتنياهو، الخميس، صحة أنباء عن أنه طلب تخفيف الهجمات المتواصلة على لبنان، في إطار المواجهة مع "حزب الله".

وردا على أنباء نشرتها قناة إسرائيلية، قال مكتب نتنياهو في بيان: "الخبر المتعلق بوقف إطلاق النار غير صحيح. وهذا اقتراح أمريكي فرنسي، ولم يرد عليه رئيس الوزراء".

اظهار أخبار متعلقة



وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، الخميس، استشهاد 88 شخصا وإصابة 150 آخرين جراء غارات الاحتلال على لبنان خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت الوزارة في بيان، إن “غارات العدو الإسرائيلي في الساعات الأربع والعشرين الماضية على بلدات وقرى في محافظة الجنوب أدت إلى استشهاد 14 شخصا وإصابة 38 بجروح”.

وأضافت في بيان آخر، أن الغارات الإسرائيلية “على بلدات وقرى في محافظة النبطية أدت إلى استشهاد 26 شخصا وإصابة 42 بجروح”.
التعليقات (0)