سياسة عربية

الاحتلال يقتحم مركزا بالقدس قبل عرض أفلام عن الإبادة بغزة (شاهد)

قوات الاحتلال لحظة اقتحام المركز وإخراج من فيه- إكس
قوات الاحتلال لحظة اقتحام المركز وإخراج من فيه- إكس
اقتحمت قوات الاحتلال مركزا ثقافيا في القدس المحتلة، لمنع عرض أفلام تتناول العدوان الوحشي على قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية، إن عناصر من مخابرات الاحتلال وقواته اقتحمت مركز يبوس الثقافي في المدينة المحتلة، وقامت بإخلائه من المتواجدين، ومنعت عرض أفلام عن غزة قبل إغلاق المبنى.

وكان من المقرر أن يعرض مركز "يبوس" مساء اليوم، بالشراكة مع "فيلم لاب فلسطين"، أفلاما تتضمن قصصا غير محكية من غزة بعنوان "من المسافة صفر"، وهو مشروع للمخرج رشيد مشهراوي.

إلى ذلك، تتواصل اعتداءات الاحتلال في القدس المحتلة. وقالت محافظة القدس، في تقريرها الصادر مطلع الشهر الجاري عن عمليات الهدم والإخطارات خلال الشهر الماضي، إن عمليات الهدم في محافظة القدس بلغت (76) عملية هدم، منها (10 عمليات هدم ذاتي قسري) و(62 عملية هدم نفذتها آليات الاحتلال)، بالإضافة إلى 4 عمليات تجريف.

اظهار أخبار متعلقة



ومنذ بدء عدوان الاحتلال في قطاع غزة، قبل 10 أشهر، وبالتوازي مع الدمار غير المسبوق الذي لحق بالمنازل والمباني والمنشآت في القطاع، فقد تصاعدت عمليات هدم المنازل في الضفة والقدس، خاصة في المنطقة المسماة (ج)، التي تشكل نحو 60 بالمئة من مساحة الضفة.

ونفذت سلطات الاحتلال خلال شهر تموز/ يوليو الماضي، 98 عملية هدم، طالت 135 منشأة، بينها 62 منزلا مأهولا، و14 غير مأهول، و12 منشأة زراعية، كما أنها أخطرت بهدم 16 منزلا ومنشأة أخرى في محافظات الضفة، بحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

التعليقات (0)

خبر عاجل