واصلت قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة لليوم الـ290 على التوالي، عبر قصف وتدمير المنازل المدنية على رؤس ساكنيها، وذلك بالتزامن مع تهديد بإخلاء مناطق شرق مدينة خانيونس، تمهيدا لبدء عملية عسكرية جديدة.

وفي مدينة غزة، استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب آخرون بجروح جراء قصف الاحتلال بناية عائلة البطش في شارع النخل بحي التفاح شرق المدينة، فيما استهدف طيران الاحتلال الحربي منزلا في منطقة الكلية الجامعية جنوب المدينة، ما أدى إلى اندلاع النيران فيه.

وفي مدينة خان يونس، استشهدت مواطنة وأصيب 5 آخرون بجروح جراء قصف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة جاد الله غرب المدينة. واستشهدت طفلة وأصيب 6 مواطنين آخرين في قصف منزل يعود لعائلة الرقب في بلدة بني سهيلا شرق المدينة.

يأتي ذلك بينما تواصل قوات الاحتلال عدوانها البري على مدينة رفح، منذ أكثر من شهرين، متسببة في نزوح مئات الآلاف من المدنية، وسط عمليات تدمير ممنهجة للمربعات والأحياء السكنية.

المزيد
تغطية مباشرة Live
تواصل قوات الاحتلال عدوانها البري على مدينة رفح منذ أكثر من شهرين متسببة في نزوح مئات الآلاف- جيتي

290 يوما من العدوان| تواصل الغارات الدموية وتهديد بإخلاء شرق خانيونس

تحديثات جديدة.. انقر للتحديثات..
20:47

صحافة خطط ودعوات لاحتجاجات على الحرب على غزة خلال زيارة نتنياهو إلى أمريكا

جاء في بيان شرطة الكابيتول الأمريكية أنها "تعمل على مدار الساعة مع شركائنا الفيدراليين والمحليين" للتحضير لزيارة نتنياهو. وعلى الرغم من أن شرطة الكابيتول رفضت مشاركة الإجراءات المحددة التي تتخذها لاستيعاب الحشود المتوقعة، إلا أن الوكالة قالت إنها تخطط لإضافة المزيد من الضباط، بما في ذلك الضباط من وكالات خارجية.


20:28

سياسة الفصائل الفلسطينية من الصين: اتفقنا على الوصول لوحدة وطنية شاملة

أكدت الفصائل الفلسطينية، بما فيها فتح وحماس، المجتمعة في الصين، ضرورة الوصول إلى وحدة وطنية شاملة تضم كافة القوى في إطار منظمة التحرير، وتشكيل حكومة توافق وطني مؤقتة.


20:08

سياسة حرائق في مستوطنة إسرائيلية بعد قصف لحزب الله من لبنان (شاهد)

لم تتمكن قوات الأمن الإسرائيلية من الوصول إلى مكان الحادث خوفا من إطلاق مزيد من الصواريخ تجاهها، وفق هيئة البث الرسمية


19:59

سياسة 4 دول عربية أدانت العدوان على اليمن.. ما موقف الآخرين؟

تجاهلت معظم الدول العربية العدوان الإسرائيلي على اليمن، فيما أدانت 4 منها العدوان، وأعربت ثلاث عن قلقها، وكان لافتا عدم إطلاق وصف العدوان على القصف الذي استهدف الحديدة التي يسيطر عليها الحوثيون.


19:52

19:52

19:51

18:59

18:58

سياسة غزيّون يروون قصص فقدان عائلاتهم في العدوان.. مواقف مؤثرة

تحدث الغزيون بأسى عن أول ليلة في الفقد، قال خلالها بعضهم إنهم لم يكن قد استوعبوا بعد ما جرى، لتبدأ مأساتهم بعد ساعات أو أيام بعد ذهاب الصدمة الأولى.


18:22

18:16

سياسة ستارمر: الوضع في غزة "لا يطاق" ويجب وقف إطلاق النار فورا

أثناء ترشحه أعرب ستارمر عن قناعته بضرورة الاعتراف بدولة فلسطينية، وقال إن الوضع في غزة مروع. وأضاف: "لا بد من عملية سياسية نعترف من خلالها بدولة فلسطينية، وإذا وصلنا إلى السلطة، فسنبحث ذلك مع حلفائنا".


18:13

سياسة ماذا يترتب على تصنيف الاحتلال "أونروا" منظمة إرهابية؟.. هذا ما نعرفه عن الأمر

صادق الكنيست الإسرائيلي بالقراءة الأولى، الاثنين، على 3 مشاريع قوانين تقضي بإعلان منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" التابعة للأمم المتحدة "منظمة إرهابية".


18:06

سياسة محلل عسكري إسرائيلي يكشف: أجهزة الأمن تضغط لإبرام اتفاق تبادل أسرى

كشف المحلل العسكري الإسرائيلي المعروف عاموس هارئيل أن أجهزة أمن الاحتلال تضغط لإبرام صفقة تبادل أسرى.