سياسة دولية

"دبوس بالعلم الفلسطيني" يحرج خطوط دلتا الأمريكية للطيران.. اتهامات بالعنصرية

زعمت الشركة أنها فصلت الموظف الذي كتب الرد المسيء للعلم الفلسطيني- الأناضول
زعمت الشركة أنها فصلت الموظف الذي كتب الرد المسيء للعلم الفلسطيني- الأناضول
قدمت خطوط دلتا الأمريكية للطيران اعتذارها بعد نشر حسابها على منصة "إكس" منشورا يسيء للعلم الفلسطيني.

وكتب حساب على المنصة منشورا ينتقد فيه حمل مضيفين في الشركة شارة العلم الفلسطيني حيث قال: "منذ عام 2001، نخلع أحذيتنا في كل مطار بسبب وقوع هجوم إرهابي على الأراضي الأمريكية. والآن تخيل أنك تستقل طائرة تابعة لشركة دلتا وترى عمالاً يحملون شارات حماس في الجو. ماذا ستفعل؟". 

وردت الشركة بحسابها الرسمي: "أتفهمك لأنني شخصيًا سأشعر بالرعب أيضًا. يعكس موظفونا ثقافتنا، ولا نتعامل باستخفاف مع عدم اتباع سياستنا".



وتم لاحقا حذف منشور الشركة، بعد أن أثار غضبا على مواقع التواصل الاجتماعي.

اظهار أخبار متعلقة



وقالت  دلتا، إنها "حذفت تعليقا نشر عن طريق الخطأ يوم الأربعاء؛ لأنه لم يكن متوافقا مع قيمنا ومهمتنا في ربط العالم"، مضيفة: "تم إخطار عضو الفريق المسؤول عن المنشور، ولم يعد يدعم قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركة، نعتذر عن هذا الخطأ".



من جانبه، انتقد مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير)، أكبر منظمة للدفاع عن حقوق المسلمين في البلاد، شركة الطيران بسبب "التغريدة العنصرية المناهضة للفلسطينيين"، وطالب باعتذار وتعليم أفضل للموظفين.

وأضاف أن المنشور كان ضارا، حيث إنها تتفق مع الادعاء الكاذب في التغريدة الأصلية بأن "دبوس العلم الفلسطيني الذي ترتديه مضيفة الطيران هو شارة حماس". 

وقال نائب المدير الوطني في كير إدوارد أحمد ميتشل في بيان: "سواء تمت الموافقة على هذا المنشور العنصري على حساب دلتا أو لا، يجب على دلتا الاعتذار واتخاذ خطوات لتثقيف موظفيها حول هذا النوع من العنصرية الخطيرة المناهضة للفلسطينيين". 

وأضاف أن "التعصب ضد الأمريكيين من أصل فلسطيني أصبح خارجا عن السيطرة تماما في أماكن العمل والمدارس، ويجب أن يتوقف".

وبينت الشركة أن الصور المضمنة في المنشور الأصلي تصور مضيفات طيران على رحلات منفصلة في أيام مختلفة.

اظهار أخبار متعلقة



وأكدت أن أيا من المضيفات أو المضيفين لم يتم فصله بسبب ارتداء الدبابيس، حيث امتثل كلاهما لإرشادات الزي الرسمي للشركة، مضيفة: "نحن على اتصال مع المضيفات لتقديم الدعم".

وفي وقت سابق، أكدت الشركة أنها "ستغير سياستها الخاصة بتوزيع الشارات اعتبارًا من 15 حزيران/ يوليو. الجاري حيث لن يُسمح إلا بارتداء الأعلام الأمريكية على الزي الرسمي".

وقالت دلتا: "إننا نتخذ هذه الخطوة للمساعدة في ضمان بيئة آمنة ومريحة وترحيبية للجميع. ونحن فخورون بقاعدتنا المتنوعة من الموظفين والعملاء وأساس علامتنا التجارية، الذي يتمثل في ربط العالم وتوفير تجربة متميزة".
التعليقات (0)

خبر عاجل