صحافة إسرائيلية

فضيحة للقبة الحديدية في الجولان بعد مقتل مستوطنين بصاروخ

زوجان من المستوطنين قتلا بعد سقوط صاروخ على سيارتهما- إكس
زوجان من المستوطنين قتلا بعد سقوط صاروخ على سيارتهما- إكس
كشفت إذاعة جيش الاحتلال، أن التحقيقات الأولية، في مقتل المستوطنين أمس، في مناطق الجولان المحتل، ترجع إلى أن القبة الحديدية، تجاهلت الصواريخ التي أطلقت على المنطقة باعتبارها مناطق مفتوحة.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إن القبة الحديدية تقوم بتشخيص اتجاه الصواريخ التي ترصدها، وتستهدف المتجهة إلى المدن فقط، وتتجاهل تلك التي يشير مسارها إلى مناطق مفتوحة، باعتبارها هدفا لا يحمل قيمة.

وسقطت دفعة من الصواريخ التي أطلقها حزب الله أمس، على مناطق في الجولان المحتل، وأصابت مساحات واسعة أحدثت حرائق كبيرة، لكن واحدا منها، سقط على مركبة لمستوطنين اثنين، ما أدى إلى انفجارها واحتراقها على الفور، وقتلا داخلها.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، قالت إنه تم رصد إطلاق ما يزيد عن 30 صاروخا، مساء الثلاثاء، في أحدث قصف صاروخي من لبنان تجاه الجولان السوري المحتل.

في المقابل، قال "حزب الله" في بيان إنه "قصف على دفعات مقر قيادة فرقة الجولان 210 بجيش الاحتلال ‏في قاعدة نفح، وذلك بالعشرات من صواريخ الكاتيوشا".

اظهار أخبار متعلقة



وأوضح الحزب أن القصف جاء ردا على "الاعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو على طريق دمشق-بيروت".

وقالت وسائل إعلام لبنانية إن "الحاج أبو الفضل قرنبش المرافق السابق للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله استشهد في غارة إسرائيلية، الثلاثاء، استهدفت سيارته على طريق دمشق-بيروت"، وهو ما أكده حزب الله لاحقا.

إلى ذلك شن حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، قصفا بعشرات الصواريخ على مرابض لمدفعية الاحتلال الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل، في حين نفذت المقاتلات الإسرائيلية غارات على عدد من البلدات في جنوب لبنان.

وقال حزب الله في بيان، إن مقاتليه قصفوا "مرابض المدفعية الإسرائيلية في الزاعورة في الجولان السوري المحتل بعشرات صواريخ ‏الكاتيوشا، ردا على ‌‏الاعتداء الذي طال منطقة البقاع ليل أمس".
التعليقات (0)