سياسة عربية

سموتريتش يطلب من نتنياهو إقرار عقوبات عاجلة ضد السلطة الفلسطينية

سموتريتش متمسك بالعقوبات لردع السلطة عن مواصلة "حربها القانونية" ضد تل أبيب- الأناضول
سموتريتش متمسك بالعقوبات لردع السلطة عن مواصلة "حربها القانونية" ضد تل أبيب- الأناضول
بعث وزير مالية الاحتلال المتطرف بتسلئيل سموتريتش، كتابا إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو طالبه فيه بإقرار عقوبات عاجلة ضد السلطة الفلسطينية، ردا على خطواتها الأخيرة على الساحة الدولية.

وذكرت صحيفة "إسرائيل هيوم" العبرية أن "سموتريتش طلب من نتنياهو أن يقر في الكابينيت السياسي الأمني، هاتفيا وفي أقرب وقت ممكن إجراءات ذات مغزى ضد السلطة الفلسطينية، ردا على خطواتها الدولية التي اتخذتها ضد إسرائيل".

ولفتت الصحيفة إلى أنه في جلسة الكابينيت السابقة طالب وزير الجيش يوآف غالانت بفحص مقترح سموتريتش، ما دفع نتنياهو للإعلان أن القرار سيتخذ في الجلسة القادمة، ومنذ ذلك الحين لم يتم عقد الكابينيت، وتم إلغاء جلستين كان مقررا عقدهما الخميس الماضي وأمس الأحد.

وتأتي مطالبة سموتريتش بطرح العقوبات المقترحة، للإقرار الهاتفي من الوزراء، ومنع المزيد من التأجيل، وبحسب الصحيفة الإسرائيلية فإن الوزير المتطرف متمسك بالعقوبات لردع السلطة عن مواصلة "حربها القانونية" ضد تل أبيب، ومنع انضمام دول أخرى للدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية.

اظهار أخبار متعلقة



ويرى سموتريتش أن الرد الحاد والسريع هو أمر حيوي لوقف "الانجراف"، وإيضاح ثمن الخطوات أحادية الجانب، معتبرا أنه "يجب إقرار العقوبات في تصويت هاتفي بين أعضاء الكابينيت".

وأشارت الصحيفة إلى أنه منذ شهر وسموتريتش يحاول فرض عقوبات على السلطة الفلسطينية، وبدأ الأمر في نهاية شهر أيار/ مايو الماضي، لكنه لم يصل إلى الكابينيت إلا قبل أسبوع، عقب مغادرة غانتس وآيزنكوت للحكومة.

وتتضمن العقوبات التي اقترحها سموتريتش سحب بطاقات "في آي بي" من كبار مسؤولي السلطة الفلسطينية، إلى جانب مخططات للتوسع الاستيطاني في الضفة الغربية.

التعليقات (0)

خبر عاجل