سياسة عربية

زعيم معارضة الاحتلال يهاجم نتنياهو بشدة.. "مسؤول عن أكبر إخفاق منذ المحرقة"

ذكر لابيد أن "عدد الأسرى الإسرائيليين انخفض خلال أسبوع واحد من 133 إلى 125"- الأناضول
ذكر لابيد أن "عدد الأسرى الإسرائيليين انخفض خلال أسبوع واحد من 133 إلى 125"- الأناضول
طالب زعيم المعارضة في دولة الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد، الاثنين، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالاستقالة من منصبه، مشددا على أن الأخير "مسؤول عن أكبر إخفاق للشعب اليهودي منذ المحرقة"، في إشارة إلى فشل "إسرائيل" في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

وقال لابيد في كلمة له خلال جلسة داخل كنيست الاحتلال، إن "نتنياهو غير مؤهل ليبقى رئيسا للحكومة، ووزراء حكومته يسرقون المال العام ويسببون المشاكل ويدمرون مستقبل أبنائنا".

وأضاف مخاطبا نتنياهو الذي انضم إلى الجلسة بدوره، أن الأخير "مسؤول عن أكبر إخفاق للشعب اليهودي منذ المحرقة"، مشددا على أن "رئيس الحكومة فشل في أداء مهمته وهذه الحكومة غير شرعية".

اظهار أخبار متعلقة



وتابع زعيم المعارضة الإسرائيلي في حديثه أمام نتنياهو، متسائلا: "لماذا ما زلت رئيسا للحكومة وأنت مسؤول عن أكبر إخفاق في تاريخنا؟".

وذكر لابيد أن "عدد المختطفين الإسرائيليين انخفض خلال أسبوع واحد من 133 إلى 125"، مشدد على أن نتنياهو "لا يمكنه البقاء رئيسا للحكومة لأنه غير مؤهل لذلك".

تجدر الإشارة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي فشل في تحقيق أهدافه المعلنة من العدوان الوحشي على قطاع غزة، في حين تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي للتوغلات الإسرائيلية على كافة محاور القتال مع تمتعها بقدرات صاروخية رغم مرور ثمانية شهر منذ اندلاع الحرب الدامية.

والسبت، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عن تمكنها من أسر جنود للاحتلال الإسرائيلي لأول مرة منذ السابع من أكتوبر، في كمين داخل أحد الأنفاق في مخيم جباليا في إطار عملية مركبة.

اظهار أخبار متعلقة


ولليوم الـ234 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الجاري، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ36 ألف شهيد، وأكثر من 81 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)