سياسة دولية

صواريخ من لبنان على شمال "إسرائيل" وصافرات الإنذار دوت في مناطق غير مُخلاة

أكد المبعوث الأمريكي هوكستين، أنّه "من الضروري التوصل إلى حل دبلوماسي سريع لإنهاء النزاع بين حزب الله وإسرائيل"- جيتي
أكد المبعوث الأمريكي هوكستين، أنّه "من الضروري التوصل إلى حل دبلوماسي سريع لإنهاء النزاع بين حزب الله وإسرائيل"- جيتي
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه تم إطلاق عدد من الصواريخ الاعتراضية على أهداف وصفها بـ "المشبوهة" عبرت من الأراضي اللبنانية، وذلك بعد أنباء عن إصابات في الجليل الغربي واعتراض صواريخ أطلقت من لبنان.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية الثلاثاء: إنه "بعد حوالي 60 ساعة من الصمت، تم تفعيل الإنذارات في الجليل الغربي، حتى في الأماكن التي لم يتم إخلاؤها، وتم إطلاق صواريخ اعتراضية باتجاه الأهداف المشتبه بها".

ونقلت عن الجيش الإسرائيلي قوله إنه "تم إطلاق عدة صواريخ اعتراضية على أهداف مشبوهة عبرت الأراضي اللبنانية، وسنفهم قريبا ما إذا كانت هذه اعتراضات ناجحة".

اظهار أخبار متعلقة


وأضافت: "اتجهت الطائرات المعترضة باتجاه الأهداف في سماء نهاريا، ووردت أنباء عن وجود إصابات، بينما عمل الجيش الإسرائيلي على الرد بإطلاق النار".

ويأتي ذلك بينما أكد المبعوث الأمريكي آموس هوكستين، من بيروت على أنّه "من الضروري التوصل إلى حل دبلوماسي سريع لإنهاء النزاع بين حزب الله وإسرائيل، وذلك بعد التصعيد المتواصل بين الطرفين منذ أكثر من ثمانية أشهر موازاة مع الحرب في غزة".

 وكانت "إسرائيل" قد شنت ضربات على شمال قطاع غزة الإثنين، مع وقوع انفجارات في الجنوب، رغم هدوء نسبي لليوم الثاني بعد إعلان الجيش عن هدنة جزئية، بحسب ما ذكرت وكالة "فرانس برس".

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مصادر قولها، إن هوكستين أجرى محادثات غير مباشرة مع حزب الله بوساطة رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري.

وذكرت المصادر أن الأطراف تناقش التوصل إلى اتفاق مبدئي لإنهاء "الأعمال العدائية" يكون مرتبطا بوقف إطلاق النار في غزة.

اظهار أخبار متعلقة


وكان هوكستين، وصل إلى الأراضي المحتلة في محاولة لتهدئة حدة التوترات بين "إسرائيل" وحزب الله، والتي تهدد بالتحول إلى حرب شاملة عبر الحدود بين الطرفين.

وأكدت متحدثة باسم السفارة الأمريكية وصول الدبلوماسي هوكستين إلى إسرائيل الإثنين، وسط محاولة إلى التوصل لحل دبلوماسي بين "إسرائيل" وحزب الله منذ شهور.
التعليقات (0)