سياسة عربية

إخلاء مستوطنة في شمال الأراضي المحتلة بسبب هجمات حزب الله (شاهد)

غادر آلاف الإسرائيليين مستوطنات الشمال بسبب المعارك مع حزب الله - جيتي
غادر آلاف الإسرائيليين مستوطنات الشمال بسبب المعارك مع حزب الله - جيتي
أخلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مستوطنة شلومي، شمال الأراضي المحتلة، بسبب التوتر المتزايد بين حزب الله وقوات الاحتلال.

وتقع مستوطنة شلومي في منطقة الجليل شمال الأراضي المحتلة، بالقرب من الحدود اللبنانية، وأخليت السبت، كإجراء احترازي, حيث ظهرت المستوطنة وهي فارغة تماما من السكان.


Image1_4202420152611490330354.jpg

و"تضامنا مع قطاع غزة" الذي يتعرض منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يتبادل "حزب الله" وفصائل لبنانية وفلسطينية مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا عند الحدود، أسفر عن شهداء في لبنان، وقتلى في دولة الاحتلال.

اظهار أخبار متعلقة



وتواصل إسرائيل حربها المدمرة رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، غارات عنيفة على عدد من البلدات الواقعة في الجنوب اللبناني، تزامنا مع انطلاق إنذارات بتسلل طائرة مسيّرة إلى داخل الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة.

ودوت صفارات الإنذار في مناطق ومستوطنات عدة قريبة من الحدود اللبنانية، منها المطلة وبيت هيلل ومعيان باروخ، ومسغاف عام، ومرغليوت، وكفار يوفال، وكفال غلعادي، والمنارة، وكريات شمونة، وتل حاي.

وجاءت صفارات الإنذار في أعقاب انطلاق طائرة مسيّرة من لبنان باتجاه مواقع تابعة للاحتلال الإسرائيلي، فيما أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان عن استهدافها تجمعا لجنود الاحتلال في جبل "عدثار" بالأسلحة الصاروخية.

وجرى إطلاق صاروخين على الأقل من جنوب لبنان، باتجاه موقع تابع للاحتلال في محيط مستوطنة "سعسع" في الجليل الأعلى.
التعليقات (0)

خبر عاجل