سياسة عربية

قتيل وإصابات جراء انفجار وحريق داخل قاعدة عسكرية في العراق

أدى الانفجار إلى مقتل أحد منتسبي هيئة الحشد الشعبي- الأناضول
أدى الانفجار إلى مقتل أحد منتسبي هيئة الحشد الشعبي- الأناضول
أعلنت السلطات العراقية، اليوم السبت، عن مقتل أحد منتسبي "الحشد الشعبي" وإصابة ثمانية آخرين، بينهم جندي، جراء انفجار وحريق داخل قاعدة "كالسو" العسكرية شمال محافظة بابل.

وذكرت خلية الإعلام الأمني التابعة لمكتب رئيس الوزراء العراقي، في بيان، أن انفجارا وحريقا وقعا داخل قاعدة كالسو شمال بابل على الخط الدولي، والذي يضم مقرات للجيش والشرطة وهيئة الحشد الشعبي.

وأشار البيان إلى أن الانفجار أدى إلى مقتل أحد منتسبي هيئة الحشد الشعبي، وإصابة ثمانية آخرين بينهم جندي بجروح متوسطة وطفيفة، منوها إلى أن "تقرير قيادة الدفاع الجوي أظهر عدم وجود طائرات مسيرة أو مقاتلة في أجواء بابل قبل وأثناء الانفجار".

وأكد أنه وفقا للمعطيات الأولية وتدقيق المواقف والبيانات الرسمية، فقد "صدر بيانان من قوات التحالف الدولي في العراق والناطق الرسمي للبنتاغون يشيران إلى عدم وجود أي نشاط جوي أو عمل عسكري في عموم بابل".

اظهار أخبار متعلقة


وتابع: "عناصر الدفاع المدني في بابل والجهات المساندة بذلوا جهودا كبيرة وإجراءات سريعة وتعزيزات، منعت امتداد الحريق لمسافات أبعد، وتمكنت من السيطرة عليه بوقت قياسي".

وأفاد البيان بأنه تم تشكيل لجنة فنية عليا مختصة من الدفاع المدني والصنوف الأخرى ذات العلاقة، لتحديد أسباب الانفجار والحرائق في موقع ومحيط منطقة الحادث.

وفي وقت سابق، أكدت هيئة الحشد الشعبي، وقوع انفجار داخل مقر لها في قاعدة كالسو العسكرية، مضيفة أن "فريق تحقيق وصل على الفور إلى المكان، وتسبب الانفجار في وقوع خسائر مادية وإصابات وسيتم توفير التفاصيل في حال انتهاء التحقيق الأولي".

التعليقات (0)