سياسة دولية

تكريم فتى مسلم أنقذ أكثر من 100 شخص بهجوم موسكو (شاهد)

خليلوف يعمل في القاعة التي وقع فيها الهجوم وقام بتوجيه أكثر من 100 شخص إلى ممر الخروج مباشرة وضمان خروجهم من المبنى بسلام- الأناضول
خليلوف يعمل في القاعة التي وقع فيها الهجوم وقام بتوجيه أكثر من 100 شخص إلى ممر الخروج مباشرة وضمان خروجهم من المبنى بسلام- الأناضول
كرمت الإدارة الدينية لمسلمي الاتحاد الروسي، الجمعة، الفتى إسلام خليلوف بوسام الخدمة، لمساهمته بإنقاذ حياة أكثر من 100 شخص في الهجوم على قاعة الحفلات الموسيقية في موسكو الأسبوع الماضي.

وقدم رئيس الإدارة الدينية والمفتي الروسي رافيل جينوتين، الوسام للفتى المسلم البالغ 15 عاما، بحضور عائلته، في الحفل الذي أقيم بمسجد موسكو المركزي.

ومنح جينوتين "وسام خدمة" مسلمي روسيا إلى خليلوف قبل صلاة الجمعة في المسجد، مبينا في كلمته أن الوسام تم تقديمه لخليلوف كرمز للامتنان.

وأكد أنهم ممتنون لكل من ساعد الناس على الهروب أثناء الهجوم، وذكر أن فتى آخر ساعد في عمليات الإجلاء، وهو أرتيوم دونسكوف البالغ 14 عاما، هو أيضا يستحق نفس الميدالية لكنه لم يتمكن من حضور الحفل.

وقال جينوتين: "لقد ظهر صديقنا الشاب (خليلوف)، وأوضح الطريق إلى هناك وأنقذ حياة أكثر من 100 شخص، بالطبع مكافأتنا هي فقط في هذا العالم، لكنه سينال أجره الحقيقي من الله تعالى الذي خلقنا".

وكان خليلوف يعمل في القاعة أثناء وقوع الهجوم في الـ 22 من الشهر الجاري، وقام بتوجيه أكثر من 100 شخص إلى ممر الخروج مباشرة، وضمان خروجهم من المبنى بسلام.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت وزارة الطوارئ الروسية ارتفاع حصيلة القتلى إلى 144 جراء الهجوم الذي وقع بقاعة "كروكس سيتي" في ضواحي موسكو.
التعليقات (0)

خبر عاجل