سياسة دولية

واشنطن: أبلغنا "إسرائيل" أن وفيات الأطفال بغزة غير مقبولة

استشهد 16 طفلا فلسطينيا بسبب سوء التغذية في شمال قطاع غزة- الأناضول
استشهد 16 طفلا فلسطينيا بسبب سوء التغذية في شمال قطاع غزة- الأناضول
قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، إن بلاده "أبلغت إسرائيل بوضوح إسرائيل بأن وفيات الأطفال في قطاع غزة غير مقبول".

وأضاف خلال حديثه للصحفيين، الثلاثاء، أن "الأوضاع في غزة فظيعة، أنا متأكد من أن هناك العديد من الآباء الذين لا يتناولون وجبات الطعام، ليأخذوا الطعام المحدود الموجود لديهم ويعطوه لأطفالهم"، حسب وكالة الأناضول.

وتابع: "لهذا السبب، من غير المقبول أن يموت الأطفال، وقد قلنا ذلك بوضوح للحكومة الإسرائيلية".

وشدد على أن دولة الاحتلال "تحتاج إلى بذل المزيد من الجهد لحل المشكلة وضمان تدفق الغذاء. إن الشعب الفلسطيني لديه حقوق حقيقية، واحتياجات إنسانية".

ويشن الاحتلال حرب تجويع على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ضمن عدوانه الوحشي، وذلك عبر استهداف مصادر الحياة الأساسية، وعرقلة المساعدات الإنسانية، الأمر الذي أسفر عن وقوع حالات وفاة بين أطفال ومسنين؛ بسبب قلة الغذاء في شمال قطاع غزة.

والثلاثاء، حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، من "انفجار وشيك" في عدد وفيات الأطفال المرتبطة بسوء التغذية بقطاع غزة، موضحة أن معدلات الوفيات بشمال القطاع "أعلى بثلاث مرات" من المسجلة في الجنوب.

اظهار أخبار متعلقة


واستشهد 16 طفلا فلسطينيا بسبب سوء التغذية في شمال قطاع غزة، حسب مصادر فلسطينية بالقطاع المحاصر.

ولليوم الـ152 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 30 ألف شهيد، وأكثر من 71 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)

خبر عاجل