سياسة عربية

مظاهرات حاشدة في أمريكا لإحياء اليوم العالمي من أجل فلسطين (شاهد)

لبى المتظاهرون دعوات عشرات المؤسسات للمشاركة الفاعلة في "اليوم العالمي للعمل من أجل فلسطين" بمسيرات وفعاليات احتجاجية- إكس
لبى المتظاهرون دعوات عشرات المؤسسات للمشاركة الفاعلة في "اليوم العالمي للعمل من أجل فلسطين" بمسيرات وفعاليات احتجاجية- إكس
شارك عشرات الآلاف من النشطاء في الولايات المتحدة في مسيرات جابت شوارع معظم الولايات تنديدا باستمرار الحرب على الشعب الفلسطيني.

ولبى المتظاهرون دعوات عشرات المؤسسات للمشاركة الفاعلة في "اليوم العالمي للعمل من أجل فلسطين" بمسيرات وفعاليات احتجاجية في سياتل، ونيويورك، ولوس أنجلوس، وسانت لويس، وسولت ليك سيتي، والعاصمة واشنطن، وبالتيمور، وبوسطن، وبريفيدنس وديترويت وفيرمونت، إضافة إلى جزيرة بورتوريكو ومدن أمريكية اخرى.. للدعوة إلى وقف الحرب على القطاع بشكل عاجل، وفقد رصد لوكالة "وفا".

اظهار أخبار متعلقة


ونظم العشرات من النشطاء وقفة أمام السفارة الاسرائيلية تكريما للطيار آرون بوشنيل الذى أحرق نفسه من أجل إيقاف الحرب في غزة، حيث أضاء النشطاء الشموع تحت العلم الفلسطيني، ورفعوا اليافطات المنددة باستمرار المجازر.



ويواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه الدموية على قطاع غزة لليوم الـ149 على التوالي، متعمدا استهداف منازل المدنيين، ما أسفر عن عشرات الشهداء والجرحى، في حين كشفت مصادر  مصرية عن جولة تفاوض جديدة في القاهرة للتوصل إلى صفقة بين الاحتلال وحركة حماس.

وارتكبت قوات الاحتلال خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، 10 مجازر ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، أسفرت عن 92 شهيدا و156 مصابا.

وأكدت وزارة الصحة بغزة أن "حصيلة العدوان ارتفعت إلى 30 ألفا و320 شهيدا و71 ألفا و533 مصابا، منذ 7 أكتوبر الماضي"، مشيرة إلى أنه "لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم".

التعليقات (0)