سياسة تركية

وزير تركي ينسحب من الوفد المرافق لأردوغان في زيارته إلى مصر لهذا السبب

دفع الانهيار الأرضي الذي تسبب في حصار تسعة عمال تحت الأرض الوزير التركي إلى الانسحاب من الوفد- الأناضول
دفع الانهيار الأرضي الذي تسبب في حصار تسعة عمال تحت الأرض الوزير التركي إلى الانسحاب من الوفد- الأناضول
أعلن وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي ألب أرسلان بيرقدار، انسحابه من الوفد المرافق للرئيس رجب طيب أردوغان في زيارته إلى مصر، وذلك عقب انهيار أرضي تسبب في محاصرة تسعة من عمال المناجم شرق تركيا.

وقال بيرقدار الذي وصل إلى الإمارات مع الرئيس التركي: "سأقطع برنامجي الدولي مع رئيسنا وأتوجه إلى أرزنجان اعتبارا من هذه الليلة من أجل تنسيق العمل (على إنقاذ العمال) بشكل وثيق".

وأضاف في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر)، مساء الثلاثاء، أن فرق البحث والإنقاذ التي تم إرسالها إلى المنطقة للوصول إلى تسعة من عمال المناجم تواصل عملها، موضحا أن وزارته "تتابع التطورات لحظة بلحظة في مركز الأزمات الذي تم إنشاؤه منذ اللحظة الأولى".

ويتوجه الرئيس التركي اليوم إلى مصر قادما من الإمارات، فيما يرافقه وزراء الخارجية هاكان فيدان، والخزانة والمالية محمد شيمشك، والدفاع يشار غولر، والصحة فخر الدين قوجة، والصناعة والتكنولوجيا محمد فاتح كاجر، والتجارة عمر بولات، بحسب وكالة الأناضول.

اظهار أخبار متعلقة


والثلاثاء، وقع انهيار أرضي ضخم في ولاية أرزنجان التركية تسبب في محاصرة تسعة من عمال المناجم تحت الأرض، وسط استنفار فرق عمليات البحث والإنقاذ من أجل استخراجهم.

وتواصل أردوغان مع والي أرزنجان، حمزة أيدوغدو، للوقوف على آخر تطورات الانهيار الأرضي في المنجم، وفق تدوينة لمديرية الاتصالات التركية.

وأوعز أردوغان، بتعبئة كافة الموارد من أجل دعم جهود البحث والإنقاذ المستمرة.

من جهته، قال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، إن "جهود البحث والإنقاذ لعمالنا المحاصرين تحت الانهيار الأرضي في أرزنجان تستمر دون انقطاع"، موضحا أنه"حتى الآن، يعمل إجمالي 827 فردا، 339 منهم من أفراد البحث والإنقاذ، في المنطقة".

التعليقات (0)