سياسة عربية

استشهاد صحفيتين جراء قصف الاحتلال على غزة.. هذه حصيلة الشهداء الصحفيين

يتعمد الاحتلال الإسرائيلي استهداف الصحفيين في قطاع غزة- الأناضول
يتعمد الاحتلال الإسرائيلي استهداف الصحفيين في قطاع غزة- الأناضول
أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الاثنين، عن استشهاد الصحفيتين آلاء الهمص وأنغام عدوان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على المنازل في رفح وجباليا بالقطاع المحاصر.

وأوضح الإعلامي الحكومي، أنه باستشهاد الصحفيتين الفلسطينيتين ترتفع حصيلة الشهداء الصحفيين في قطاع غزة إلى 126 صحفيا وصحفية، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.


ويتعمد الاحتلال الإسرائيلي استهداف الصحفيين والطواقم الإعلامية في قطاع غزة منذ بدء العدوان الدموي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

يشار إلى أن الاحتلال حطم رقما قياسيا في استهداف الصحفيين، وقد تجاوز عدد العاملين في مجال الصحافة الذين استشهدوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي، عدد الصحفيين الذي قُتلوا خلال الحرب العالمية الثانية وحرب فيتنام والحرب الكورية، بحسب الأناضول.

اظهار أخبار متعلقة


ولليوم الـ129 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى 28176 شهيدا، وعدد الجرحى إلى 67784 مصابا بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة بغزة.

التعليقات (0)