سياسة تركية

وزيرة تركية توصل تعازي أردوغان للدحدوح خلال عزاء والدته (شاهد)

زارت وزيرة الخدمات الاجتماعية التركية وائل الدحدوح في قطر- "إكس"
زارت وزيرة الخدمات الاجتماعية التركية وائل الدحدوح في قطر- "إكس"
نقلت وزير الأسرة والخدمات الاجتماعية التركية، ماهينور أوزدمير غوكتاش، تعازي الرئيس رجب طيب أردوغان، إلى مراسل قناة "الجزيرة" في قطاع غزة وائل الدحدوح.

جاء ذلك خلال زيارة تعزية أجرتها الوزيرة التركية إلى وائل الدحدوح أثناء عزاء والدته في العاصمة القطرية الدوحة.


وظهرت الوزيرة في مقطع مصور متداول على منصات التواصل الاجتماعي خلال تقديمها التعازي للدحدوح، فيما كان السفير التركي لدى الدوحة مصطفى جوكسو يترجم كلام المسؤولة التركية إلى العربية.

من جهته، توجه الدحدوح الذي يخضع للعلاج في الدوحة جراء إصابته خلال تغطيته عدوان الاحتلال على غزة، عن شكره للوفد التركي.

وتوفيت والدة وائل الدحدوح في أحد مستشفيات قطاع غزة عقب تدهور حالتها الصحية، فيما كان ابنها يتلقى العلاج في الدوحة، ما أثار موجة حزن واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

اظهار أخبار متعلقة


يشار إلى أن الدحدوح وصل إلى دولة قطر في 16 كانون الثاني/ يناير الماضي، على متن طائرة إجلاء قطرية استقلها من مصر التي دخلها عبر معبر رفح، لغرض تلقي العلاج بعد إصابته خلال تغطيته العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة على مدى مئة يوم.

وتلقى الدحدوح قبل خروجه من القطاع، نبأ استشهاد نجله الصحفي حمزة الدحدوح، ورفيقه مصطفى ثريا، جراء غارة إسرائيلية استهدفت سيارة كانت تقلهما في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، خلال قيامهما بعملهما الصحفي.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يستهدف فيها الاحتلال أفرادا من عائلة الصحفي وائل الدحدوح، حيث تعد حادثة اغتيال حمزة هي الاستهداف الثاني لأفراد من أسرة وائل الدحدوح، وقد استشهدت زوجته وابنه وابنته وحفيده، بقصف للاحتلال على منزلهم قبل نحو شهرين.

التعليقات (0)