سياسة عربية

الاحتلال يرتكب 22 مجزرة في قطاع غزة.. وخطر يحاصر مستشفيات خانيونس

يحاصر جيش الاحتلال المستشفيات في خانيونس ويضعها تحت دائرة الخطر الشديد- جيتي
يحاصر جيش الاحتلال المستشفيات في خانيونس ويضعها تحت دائرة الخطر الشديد- جيتي
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع حصيلة الحرب الوحشية على القطاع، إلى أكثر من 25 ألف شهيد، بعد ارتكاب جيش الاحتلال 22 مجزرة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وذكرت الوزارة في بيان مقتضب، أنه في اليوم الـ109 للعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، يرتكب الاحتلال 22 مجزرة ضد العائلات في القطاع، راح ضحيتها 195 شهيداً و345 جريحاً.

وأشار البيان إلى أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وذكرت أن حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 25 ألفاً و490، إلى جانب إصابة ما يزيد على الـ63 ألفاً.

اظهار أخبار متعلقة


وفي سياق متصل، أكد الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة، أن مباني مجمع ناصر الطبي، تتعرض للشظايا، ما يعرض حياة المرضى والطواقم والنازحين للخطر.

ولفت القدرة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يضع مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل في خانيونس، تحت دائرة الخطر الشديد، مطالباً بالتدخل العاجل لحماية المجمع والمستشفى وتسهيل حركة سيارات الإسعاف منها وإليها.

ويواصل الاحتلال عدوانه على خانيونس جنوب قطاع غزة عبر الطيران الحربي والمدفعية، فيما تستمر محاولات التوغل في المدينة من محاور مختلفة، وسط تصد متواصل من فصائل المقاومة الفلسطينية.

ولليوم الـ109 على التوالي، يشن الاحتلال حرباً دموية عنيفة على قطاع غزة، فيما تتصدى المقاومة الفلسطينية لتوغلات الاحتلال بضراوة، في اليوم الذي وصفته وسائل إعلام عبرية بـ"الأصعب" منذ بدء العدوان.

التعليقات (0)