صحافة إسرائيلية

JP: نتنياهو يعدّ آخر أيامه على رأس حزب الليكود.. من يخلفه؟

تتوقع أوساط إسرائيلية سقوط حكومة نتنياهو بمجرد انتهاء الحرب في غزة - جيتي
تتوقع أوساط إسرائيلية سقوط حكومة نتنياهو بمجرد انتهاء الحرب في غزة - جيتي
قالت صحيفة "جيروساليم بوست" العبرية؛ إن مصادر في حزب الليكود الذي يقود الحكومة؛ قالت إن رئيس الوزراء الحالي، بنيامين نتنياهو، يعد آخر أيامه في رئاسة الحزب.

وتأتي هذه الأنباء في حين أن وزراء حزب الليكود وأعضاء في الكنيست يتوقعون تشكيل جبهة موحدة لدعم زعيم الحزب، بينما يعتقد عدد متزايد منهم أن أيامه على رأس الحزب أصبحت معدودة.

إظهار أخبار متعلقة



وبالإضافة إلى الأحداث الكارثية التي وقعت في 7 تشرين الأول/ أكتوبر بعد هجوم المقاومة على مستوطنات الغلاف، والشعور المتزايد بين قواعد الحزب بأن رئيس الوزراء لن يفي بوعده بتدمير حماس وإعادة جميع الأسرى، لاحظ أعضاء الكنيست أداء الحزب الضعيف في معظم استطلاعات الرأي.

وإذا لم يعد حزب الليكود هو الحزب الحاكم في الانتخابات المقبلة، فإن كل وزرائه الحاليين سوف يصبحون على مقاعد المعارضة.

 ونقلت عن مصدر لم تسمه، بأن أعضاء الكنيست بدؤوا خلف الكواليس ينجذبون نحو خلفاء محتملين، بمن فيهم وزير الاقتصاد نير بركات، ووزير الخارجية يسرائيل كاتس، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست يولي إدلشتين، ووزير الدفاع يوآف غالانت.

لكن الصحيفة أكدت أن لا أحد في الليكود يريد أن يكون أول من يتحدى نتنياهو علانية خلال الحرب، بحسب مصدر آخر.

وقال نتنياهو، الخميس؛ إنّ الحرب في قطاع غزة، ستستغرق شهورا أخرى.

إظهار أخبار متعلقة



وأشار نتنياهو في مؤتمر صحفي، إلى تخصيص ميزانية حرب ضخمة "تسمح للجيش والقوات الأمنية بتحقيق أهداف الحرب، وذلك سيستغرق أشهرا عديدة أخرى، لكننا مصممون على تحقيقه".

وتابع حديثه: "خلافا لما يقال في وسائل الإعلام، فإن الحرب مستمرة في كل الجبهات، وستستمر الحرب في كل الجبهات، حتى تتحقق كل الأهداف التي وضعناها".

وأضاف: "إنهاء الحرب قبل تحقيق أهدافنا سيضر بأمن إسرائيل لأجيال عديدة".

وتأتي تصريحات نتنياهو، في وقت يدور فيه الحديث عن حالة "إحباط" تعيشها إسرائيل من عودة العمليات واحتدامها شمال قطاع غزة، وذلك بعد أيام من إعلان الجيش انتهاء عملياته البرية في الشمال.
التعليقات (0)

خبر عاجل