صحافة دولية

WP: نقص في الذخيرة لدى القوات الأوكرانية يمنعها من شن هجمات

نقص الذخائر يثير المخاوف لدى كييف وسط تواصل الحرب- الجيش الأوكراني
نقص الذخائر يثير المخاوف لدى كييف وسط تواصل الحرب- الجيش الأوكراني
أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية في تقرير لها بأن القوات الأوكرانية تعاني من "نقص حاد" في قذائف المدفعية على خط المواجهة مع روسيا، وهو ما "يثير المخاوف بشأن المدة التي ستتمكن فيها قوات كييف من الصمود في مواقعها" وفقاً للتقرير.

ونقلت الصحيفة عن "مصادر مطلعة" أن هناك معاناة لدى الجنود الأوكرانيين من النقص في قذائف المدفعية على خط المواجهة مؤخراً، ما دفع بعض الوحدات العسكرية إلى التخلي عن الهجمات المخطط لها.

وقال أحد العسكريين من لواء الهجوم الجبلي (128) التابع للقوات الأوكرانية، إن قوات المدفعية الأوكرانية على محور زابوريجيا "تتلقى عددا محدودا من القذائف"، مشيرا إلى أن الجيش الأوكراني "متعب للغاية" لكنه "لا يزال متحفزا".

وأضاف: "لكن لا يمكنك الفوز في الحرب بالتحفيز وحده، الأمر يزداد سوءا، إلى متى يمكننا الصمود؟ من الصعب الإجابة، لكن لا يمكن أن يكون الأمر طويلا. الجميع يعي هذا".

اظهار أخبار متعلقة


ونقلت الصحيفة عن مصادر في الجيش الأوكراني أنه "لم يلاحظ أي مؤشرات على أن روسيا تواجه نقصا مماثلا في قذائف المدفعية". بل إنه على العكس من ذلك فإن موسكو "تمكنت من التغلب على العقوبات الغربية الصارمة وضوابط التصدير وكثفت إنتاج الأسلحة مرة أخرى".

وتؤكد الصحيفة أن "نقص الذخيرة يزيد من قلق كييف ووضع قواتها في القتال في وقت تتأخر فيه المساعدات الأمريكية والأوروبية".

ويأتي هذا التقرير في الوقت الذي أعلنت فيه وسائل إعلام أمريكية عن تزويد الولايات المتحدة "إسرائيل"  بأكثر من 5 آلاف قنبلة من طراز MK 84، منذ أكتوبر/ تشرين أول.
التعليقات (0)