اقتصاد عربي

البنك المركزي المصري يبقي على أسعار الفائدة دون تغيير

البنك المركزي المصري يقرر الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير- عربي21
البنك المركزي المصري يقرر الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير- عربي21
قررت لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي المصري، في اجتماعها الخميس، الإبقاء على أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير. 

وقال البنك في بيان إن اللجنة قررت الإبقاء على عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 19.25% و20.25% و19.75% على الترتيب، كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 19.75%.
 
وقررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصري، في اجتماعهـا السابق الذي انعقد مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 19.25% و20.25% و19.75% على الترتيب، كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 19.75%.

اظهار أخبار متعلقة


وجاء في البيان أنه "من المتوقع أن يستمر معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي في التباطؤ خلال العام المالي 2023/2024 على أن يعاود الارتفاع تدريجيا فيما بعد"، مضيفا أن ذلك يتماشى مع التطورات الفعلية للبيانات وكذا التداعيات السلبية الناجمة عن المخاطر الجيوسياسية والآثار المترتبة عليها وبشكل خاص على قطاع الخدمات.

وأضاف البيان "في ضوء ما سبق، قررت لجنة السياسة النقدية الإبقاء على أسعار العائد الأساسية لدى البنك المركزي دون تغيير".

وكان بعض المحللين يتوقعون زيادة سريعة في أسعار الفائدة بعد الانتخابات الرئاسية التي جرت في وقت سابق من  كانون الأول/ ديسمبر الجاري وفاز خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية رئاسية ثالثة مدتها ست سنوات.
وكان متوقعا على نطاق واسع أن تؤجل مصر الإجراءات الاقتصادية الصارمة إلى ما بعد الانتخابات.
التعليقات (0)