سياسة عربية

روسيا تهاجم العاصمة الأوكرانية كييف للمرة الخامسة خلال شهر

هجوم روسي على كييف بالمسيّرات- إكس
هجوم روسي على كييف بالمسيّرات- إكس
شنت القوات الروسية هجوما على العاصمة الأوكرانية كييف للمرة الخامسة منذ بداية الشهر الجاري، في ظل مواصلة هجماتها على مواقع للجيش الأوكراني في مناطق أخرى.

وقال الجيش الأوكراني في بيان، إن روسيا نفذت هجوما جويا على العاصمة كييف، في ساعات الصباح الباكر من اليوم الأربعاء، وتمكنت أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية من صده.

وأكد سيرغي بوبكو، رئيس الإدارة العسكرية في كييف، أنه لم ترد أي معلومات عن وقوع إصابات أو أضرار في العاصمة. 
 
وأعلنت السلطات الأوكرانية أن طائرات روسية بدون طيار أغارت، ليل الثلاثاء-الأربعاء، على مدينتي خاركيف وخيرسون حيث أصيب تسعة أشخاص بجروح.

وقال رومان مروتشكو، رئيس بلدية خيرسون، عبر تطبيق تليغرام إنه "خلال قصف خيرسون هذا المساء من قبل الروس، أصيب تسعة أشخاص بجروح، بينهم أربعة أطفال" تتراوح أعمارهم بين عامين و13 عاما. 

وأضاف مروتشكو بأن الجرحى هم "أم وأطفالها الثلاثة وقد نقلوا إلى المستشفى، وحالتهم متوسطة، وهم مصابون بكدمات وإصابات ناجمة عن متفجرات"، بينما كانت جروح الخمسة الباقين أقل خطورة وقد تم إسعافهم في عين المكان ولم تستدع حالتهم نقلهم إلى المستشفى.

وفي خاركيف، قال رئيس بلدية المدينة إيغور تيريخوف، إن غارتين على الأقل استهدفتا مباني سكنية وكتب على "تليغرام": "جارٍ التحقق من المعلومات حول الضحايا والدمار".

من جهة أخرى، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن اقتراح الجيش تعبئة ما بين 450 و500 ألف جندي إضافي في القوات المسلحة، وهو خطوة قد تشكل تصعيدًا كبيرًا في الصراع مع روسيا. 
 
وأوضح زيلينسكي أن هذه القضية حساسة للغاية وستتم مناقشتها مع الجيش والحكومة قبل اتخاذ قرار بشأن إرسال الاقتراح إلى البرلمان. كما أنه أعرب عن رغبته في الاستماع إلى آراء المؤيدين قبل دعم مثل هذه الخطوة.
التعليقات (0)