سياسة عربية

حرب المسيّرات.. روسيا تضرب مواقع أوكرانية وكييف ترد

مسيرات روسية تضرب مواقع أوكرانية- رويترز
مسيرات روسية تضرب مواقع أوكرانية- رويترز
هاجمت القوات الروسية مواقع في أوكرانيا بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة في حين أعلنت الدفاعات الجوية الأوكرانية أنها تصدت لتلك الهجمات.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية اليوم الأحد، إن روسيا شنت هجوما جويا خلال الليل على أوكرانيا باستخدام صاروخ باليستي من طراز إسكندر وصاروخ كروز وطائرات هجومية مسيرة.

اظهار أخبار متعلقة


وأضافت عبر تطبيق تليغرام أن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية دمرت صاروخا من طراز "كروز" و20 طائرة هجومية مسيرة. مشيرة إلى أن صاروخ إسكندر "لم يصل إلى هدفه".

ولم تذكر المصادر الأوكرانية العدد الإجمالي للطائرات المسيرة التي أطلقتها روسيا أو ما إذا كان الهجوم قد تسبب في أي أضرار أو خسائر في الأرواح.

من جانبها قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد، إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت 33 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا فوق عدة مناطق روسية.

اظهار أخبار متعلقة


وأضافت الوزارة على تليغرام أنه تم اعتراض طائرات مسيرة أو تدميرها قبل أن تصل إلى أهدافها فوق مناطق ليبيتسك وروستوف وفولغوغراد.

وفي منطقة خيرسون الأوكرانية الجنوبية، أفاد الحاكم المعين من قبل روسيا، فلاديمير سالدو، بأن الوحدات الروسية المضادة للطائرات أسقطت ما لا يقل عن 15 هدفا جويا بالقرب من بلدة غينيتشيسك.

اظهار أخبار متعلقة


وتأتي الهجمات المتزايدة بطائرات مسيرة في الوقت الذي يحرص فيه الجانبان على إظهار أنهما لم يصلا إلى طريق مسدود مع اقتراب الحرب من دخول عامها الثالث.
التعليقات (0)