سياسة عربية

جنود الاحتلال ينتهكون حرمة مسجد بجنين ويؤدون صلوات يهودية بداخله (فيديو)

الاحتلال دمر محتويات المسجد- إكس
الاحتلال دمر محتويات المسجد- إكس
نشر جنود للاحتلال، لقطات لتدنيس أحد المساجد في مدينة جنين، بعد اقتحامه وأداء صلوات يهودية بداخله.

وقام جنود الاحتلال، بفتح مكبرات الصوت في مسجد بجنين، خلال العدوان على المخيم وأداء صلوات تلمودية، وسط سخرية الجنود، ودوسهم أرضية المسجد بأحذيتهم، وتخريب محتوياته.

اظهار أخبار متعلقة



من جانبه أشاد وزير ما يعرف بالأمن القومي، المتطرف إيتمار بن غفير، بما قام به الجنود، وقام بإعادة نشر المقطع.

وقال في مشاركة عبر حسابه بموقع "إكس": "لا مجال لإجراءات تأديبية ضد الجنود الذين يضحون بحياتهم من أجل شعب إسرائيل في قلب الجحيم في جنين، وخطيئتهم كلها هي قول اسمع إسرائيل في مكان أصبح أحد مراكز الإرهاب الرئيسية ضد إسرائيل"، على حد قوله.

وأضاف: "نحن بحاجة إلى تقديم الدعم الكامل لجنودنا الرائعين وعدم التورط في إجراءات تأديبية في أمور لا يفترض أن تهم الجيش الإسرائيلي، وبالتأكيد ليس في زمن الحرب".
ردود فلسطينية
وفي تعقيبه على اقتحام المسجد، قال متحدث الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن "تدنيس قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسجد في مخيم جنين هو تصرف مشين ومدان"، محذرا من "جر المنطقة إلى حرب دينية" وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية.

وأضاف أبو ردينة أن "نيران الحرب الدينية التي تسعى إسرائيل لإشعالها لن تقتصر على منطقتنا فقط، إنما ستمتد إلى العالم أجمع إن بقي صامتا على جرائم إسرائيل وانتهاكاتها لحقوق شعبنا".

وطالب "المجتمع الدولي، وعلى رأسه الولايات المتحدة، بالضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها بحق أبناء شعبنا وممتلكاته ومقدساته".

بدورها، أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية "بأشد العبارات اقتحام وتدنيس جنود الاحتلال لأحد المساجد في مخيم جنين"، ومواقف بن غفير "الذي أيد فيها هذا الاعتداء وانبرى للدفاع عن مرتكبيه، ومحاولة توفير الحماية لهم".

وطالبت في بيان "الأمين العام للأمم المتحدة والمجتمع الدولي، بتفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني من بطش وتنكيل وإرهاب جيش الاحتلال ومستوطنيه".

أما وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني حاتم البكري، فاستنكر "ما قامت به قوات الاحتلال، من الاعتداء على المساجد في جنين بتدنيسها واستخدام سماعات المسجد بترانيم وخزعبلات".

وقال في تصريح إن "هذا الأمر يعتبر مخالفا للأعراف الدولية، ومن شأنه زيادة الاحتقان وجر المنطقة إلى ما لا يحمد عقباه".

وطالب البكري "المجتمع والمؤسسات الدولية والمراجع الدينية العالمية، بإدانة هذا التصرف وتجريمه".

التعليقات (0)