سياسة عربية

قوات الاحتلال تقتحم أجزاء من مجمع الشفاء الطبي.. تحذير من مجزرة

حذرت وزارة الصحة في غزة من مجزرة
حذرت وزارة الصحة في غزة من مجزرة
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، أنّ وحداته تنفّذ عملية عسكرية "دقيقة ومحدّدة الهدف" ضدّ حركة حماس "في منطقة محدّدة" داخل مجمّع الشفاء الطبّي .

وحملت حركة حماس الاحتلال والرئيس الأمريكي جو بايدن المسؤولية عن اقتحام جيش الاحتلال مجمع الشفاء.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، قال فجر الأربعاء، إن الاحتلال الإسرائيلي أبلغهم نيته اقتحام مجمع الشفاء الطبي خلال الدقائق المقبلة.

وكانت دبابات الاحتلال حاصرت مجمع الشفاء الطبي من جميع الجهات.

ووفقا للقدرة، فإن هناك مئات المرضى والطواقم الطبية وآلاف النازحين موجودون في المستشفى.

وحذر القدرة من مغبة نوايا الاحتلال، مؤكدا أن ما يجري جريمة حرب، حيث إن المستشفيات محمية وفق القانون الدولي في وقت الحروب.

اظهار أخبار متعلقة


وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، إن قوات الاحتلال الاسرائيلي ترتكب جريمة جديدة بحق الإنسانية والطواقم الطبية والمرضى بحصارها وقصفها مجمع الشفاء الطبي، في مدينة غزة.

وحملت الكيلة في بيان صحفي مقتضب فجر الأربعاء، قوات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الطاقم الطبي والمرضى والنازحين في المجمع.

وحذرت الكيلة من النتائج الكارثية على المرضى والطاقم الطبي اذا ما نفذ جيش الاحتلال اقتحاما لمجمع الشفاء الطبي.

وكان الاحتلال قد أبلغ مدير وزارة الصحة في غزة الدكتور منير البرش في مكالمة هاتفية نيته اقتحام المجمع، وقد نشرت الجزيرة المكالمة.

وحملت حركة حماس في بيان الاحتلال والرئيس الأمريكي المسؤولية عن تداعيات اقتحام قوات الاحتلال لمجمع الشفاء الطبي.

وقالت الحركة في بيان: "نحمّل الكيان المحتل وقادته النازيين الجدد، والرئيس بايدن وإدارته كامل المسؤولية عن تداعيات اقتحام جيش الاحتلال لمجمع الشفاء الطبي، وما يتعرض له الطاقم الطبي وآلاف النازحين، جراء هذه الجريمة الوحشية بحق مرفق صحي محمي بحكم اتفاقية جنيف الرابعة".

وقال البيان إن "تبنّي البيت الأبيض والبنتاغون لرواية الاحتلال الكاذبة، والزاعمة باستخدام المقاومة لمجمع الشفاء الطبي لأغراض عسكرية، كان بمثابة الضوء الأخضر للاحتلال لارتكاب المزيد من المجازر بحق المدنيين لإجبارهم قسراً على النزوح من الشمال إلى الجنوب لاستكمال مخطط الاحتلال الرامي لتهجير شعبنا كما جاء على لسان العديد من وزراء الكيان المحتل".

وأضاف البيان إن "صمت الأمم المتحدة، وخُذلان العديد من الدول والأنظمة، لن يُثني شعبنا الفلسطيني عن التمسك بأرضه، وحقوقه الوطنية المشروعة، وسنبقى على عهدنا لشعبنا باستمرار الدفاع عنهم وعن حقوقهم بكل قوّة، وسيدفع الاحتلال الثمن غالياً عن جرائمه واعتدائه على أطفالنا ونسائنا ومقدساتنا".

اظهار أخبار متعلقة


وحملت وزارة الصحة في غزة الاحتلال والمجتمع الدولي والولايات المتحدة الأمريكية كامل المسؤولية عن سلامة آلاف الطواقم الطبية والجرحى والنازحين بداخله، وحذرت من ارتكاب مجزرة في المستشفى.

وطالب القدرة العالم بوقف الجرائم الإسرائيلية.

وكانت واشنطن كررت مزاعم جيش الاحتلال الإسرائيلي حول استخدام حركة حماس للمستشفى كـ"مركز قيادة".

ونفت حماس ذلك، وقالت إن الاتهامات هدفها تبرير ارتكاب جرائم بحق المستشفيات.
التعليقات (0)

خبر عاجل