سياسة عربية

اتهامات فساد تطال مسؤولا في معبر رفح باستغلال جرحى غزة

كشفت صحفية محادثة مع مسؤول على المعبر يطلب فيها المال- جيتي
كشفت صحفية محادثة مع مسؤول على المعبر يطلب فيها المال- جيتي

طالت اتهامات مسؤولا وضع أسماء الجرحى الفلسطينيين على قائمة العبور في معبر رفح الحدودي، مع تلقيه رشاوى تصل إلى 5 آلاف دولار لقاء الشخص الواحد.

وقالت الصحفية التي تغطي أحداث غزة، هند خضوري، عبر حسابها على "إكس" (تويتر سابقا): "من أجل مغادرة غزة، يدفع الناس رشوة قدرها 5 آلاف دولار لمصر".

ونشرت خضوري دليلا على كلامها، وهي عبارة عن صورة لمحادثة على تطبيق واتساب، قالت إنها لحديث بينها وبين مسؤول وضع الأسماء على القائمة، حيث طلب منها 5 آلاف دولار للفرد الواحد، محدداً اسم مكتب لتسليم المبلغ وأخذ إيصال قبض.


اظهار أخبار متعلقة


وأظهرت المحادثة أن المسؤول يقول إنه إذا لم يرد اسم الشخص على قائمة المغادرين فبإمكانه استرجاع المبلع.


وأعربت الصحفية عن غضبها بهذا الشأن، مبينة أنه "منذ عام 2007، حينما كان عمري 10 سنوات فقط، نشأت تحت الحصار الإسرائيلي المصري المفروض على غزة".


في المقابل، دفع منشور الصحفية، إلى تكلم آخرين على موقع "إكس".

من بين هؤلاء، حساب يحمل اسم "هديل"، ذكرت في منشور أن "الجرحى في مستشفى الشيخ زايد في مصر ممنوع أن يشتروا شريحة أو جوالا أو يشبكوا نت، ممنوع يدخلوا الكافتيريا اللي في نفس المبنى اللي هما فيه، ممنوع ينزلوا من القسم اللي مقفول عليهم بمفتاح، ممنوع المرافق يشتري أي شيء إلا عن طريق الأمن، اللي بصير في المستشفى إنه عبارة عن سجن مغلق".

لكن بعد مهاجمتها من قبل مؤيدي السيسي، فقد اضطرت إلى حذف تغريدتها، ونشر أخرى توضح فيها أنها لا تنكر موقف مصر، لكنها نقلت الموقف الذي حصل معها.

 

التعليقات (0)