صحافة دولية

NYT: جنود إسرائيليون يمنعون الصحفيين من فحص مستشفى الشفاء بغزة

زعم الجنود أن مقاتلي حماس يمكنهم أن يستخدموا المكان - الأناضول
زعم الجنود أن مقاتلي حماس يمكنهم أن يستخدموا المكان - الأناضول
أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بأن جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي منعوا الصحفيين من التجول بالمجمع الصحي وفحص مستشفى الشفاء في شمال قطاع غزة.

وذكرت الصحيفة أن "الجيش الإسرائيلي سمح لمراسليها برؤية جزء من مجمع الشفاء الضخم، ورفض السماح للصحفيين بالتجول في المستشفى أو رؤية أو مقابلة المرضى أو الموظفين الموجودين هناك".

وأضافت أن الجنود الإسرائيليين قالوا للصحفيين إن "مقاتلي حماس ما زالوا قادرين على التواجد داخل المجمع".

اظهار أخبار متعلقة



وأشارت إلى أنهم أخذوا الصحفيين إلى الداخل عبر مبنى مدمر على حافة المجمع، لأنهم قالوا إن "المرور عبر المدخل الرئيسي أمر خطير للغاية".

وقال العقيد إيلاد تسوري، من اللواء السابع في جيش الاحتلال الإسرائيلي، للصحفيين إنه "تم تزويد مرضى المستشفى والموظفين بالطعام والمعدات الطبية".

ولفتت نيويورك تايمز إلى أنه لا يمكن التحقق من صحة تصريحه.

يشار إلى أن جيش الاحتلال بدأ باقتحام مستشفى "الشفاء" في غزة منذ فجر الأربعاء 15 تشرين ثان/ نوفمبر الجاري، وزعم اكتشاف أسلحة وعتاد وحواسيب، قال إنها تابعة لحركة حماس.

اظهار أخبار متعلقة



وفي وقت سابق، اتهم الجيش الإسرائيلي "حماس" باستخدام مستشفى الشفاء لأغراض عسكرية، وتحدث عن وجود شبكة أنفاق ومركز قيادة داخل المجمع، وهو ما نفته الحركة.

ومن جهته، قال مدير عام المستشفيات في غزة، محمد زقوت، إن الجيش الإسرائيلي كان يعتقد أن دخول جنوده مجمع الشفاء سيكون نصرا له، لكنه لم يجد أي دليل على وجود عناصر المقاومة في الداخل.

ولفت زقوت في تصريحات إعلامية إلى أن جيش الاحتلال دخل قسم الطوارئ بمجمع الشفاء، وفتش في قبو المستشفى.

وأكد أنه في أثناء اقتحام الجيش الإسرائيلي للمجمع، لم تطلق رصاصة واحدة من داخل المستشفى، وأن القوات اقتحمت مبنيي الجراحات والطوارئ، وفتشت قبو المستشفى.
التعليقات (0)