حقوق وحريات

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة.. وجنين تشيع شهداءها (شاهد)

عدد المعتقلين في الضفة الغربية ارتفع إلى ما يزيد عن 2400 فلسطينيا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر- جيتي
عدد المعتقلين في الضفة الغربية ارتفع إلى ما يزيد عن 2400 فلسطينيا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر- جيتي
اعتقلت قوات الاحتلال فجر الجمعة، 90 فلسطينيا على الأقل بالضفة الغربية المحتلة، ما يرفع عدد المعتقلين فيها إلى 2400 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بالتزامن مع تشييع شهداء العدوان في جنين.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان؛ إن "قوات الاحتلال اعتقلت 90 مواطنا على الأقل بينهم سيدة، بين ليلة الخميس وفجر الجمعة، من مدن وبلدات الضفة الغربية، بما فيها شرق القدس".

وأشار إلى أن عدد المعتقلين في الضفة الغربية ارتفع إلى ما يزيد عن 2400 فلسطيني منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، و"رافقت الاعتقالات أعمال تنكيل ممنهجة بحق المعتقلين وعائلاتهم"، وفق البيان.

واتهم نادي الأسير، الجيش الإسرائيلي بإعدام القاصر محمد عزبة (17 عاما)، عقب اعتقاله.
وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قالت في وقت سابق؛ إن طواقمها تسلمت جثمان فلسطيني اعتقل مصابا قبل أن يعلن عن استشهاده.

إظهار أخبار متعلقة


ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ينفذ جيش الاحتلال يوميا مداهمات واقتحامات لقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس، يصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع.

تشييع شهداء جنين
شيع آلاف الفلسطينيين في مدينة جنين شمال الضفة الغربية، الجمعة، جثامين 14 فلسطينيا استشهدوا برصاص الاحتلال الخميس، خلال عدوان على جنين.

وانطلق موكب تشييع الجثامين الـ 14 من أمام مستشفى جنين الحكومي إلى منازل عائلاتهم في مخيم جنين وبلدات عانين وبرقين واليامون.

ورفع المشيعون الأعلام الفلسطينية ورددوا هتافات منددة بالانتهاكات الإسرائيلية، فيما أطلق مسلحون النار في الهواء تعبيرا عن الغضب.

والخميس، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان "استشهاد 14 فلسطينيا في مخيم جنين، وإصابة 20 بجراح بينهم بحالة خطيرة.

ومنذ بدء عدوان الاحتلال في قطاع غزة، تشهد الضفة الغربية توترا حيث ينفذ جيش الاحتلال حملة مداهمات لمدن ومخيمات الضفة استشهد خلالها أكثر من 180 فلسطينيا، واعتقل 2280 آخرين.
التعليقات (1)