سياسة دولية

محتجون يغلقون المبنى الفيدرالي بسان فرانسيسكو رفضا للعدوان على غزة

محتجون أمام المبنى الفيدرالي في سان فرانسيسكو- إكس
محتجون أمام المبنى الفيدرالي في سان فرانسيسكو- إكس

أغلق مجموعة من المحتجين المنبى الفيدرالي في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية؛ تعبيرا عن رفضهم للعدوان على غزة ودعم واشنطن للإبادة بحق الفلسطينيين.

وشكل المحتجون طوقا بشريا أمام المبنى في ولاية كاليفورنيا، حيث جلس كل متظاهر في مكانه رافعين العلم الفلسطيني وشعارات مؤيدة للقضية الفلسطينية.


وبدا أن المحتجين من جنسيات مختلفة؛ إذ كتبت إحداهن على لافتة، أن "الجزائر مع فلسطين"، فيما كتب آخرون "الحرية لفلسطين"، كما رفع بعضهم عبارة "أوقفوا تمويل الفصل العنصري الإسرائيلي".

في 6 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، طبع متظاهرون بصمات أكفهم باللون الأحمر على بوابات البيت الأبيض في واشنطن؛ تعبيرا عن رفضهم لإراقة دماء الشعب الفلسطيني.

إظهار أخبار متعلقة


ويوم الأربعاء المنصرم، احتج عدد من الطلاب الأمريكيين داخل الكونغرس على الدعم الأمريكي للاحتلال في حربه على قطاع غزة، مشيرة إلى أن الشرطة الأمريكية اعتقلت عددا منهم.

وشهد الخطاب الرسمي الأمريكي، الحليف الأساسي للاحتلال ومموله ماديا وعسكريا، تغيرا مقارنة مع بداية الأحداث، وذلك نتيجة تخوف الإدارة الأمريكية من مسلمي الولايات المتحدة، وكذلك تأثير الاحتجاجات السلمية التي تناصر غزة.

وارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل لأكثر من 10818 شهيد؛ بينهم 4412 طفلا و2918 سيدة، والجرحى لأكثر من 26905 إصابة بجروح مختلفة، بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة وصلت إلى "عربي21"، حيث أكدت الوزارة أن جرائم الاحتلال أدت إلى إبادة عائلات فلسطينية بأكملها، وبلغ عدد المجازر 1118 مجزرة، إضافة إلى وجود أكثر من 2650 بلاغا عن مفقودين في مختلف مناطق القطاع.  

إظهار أخبار متعلقة


ويشهد القطاع ترديا صعبا في مجمل الأوضاع المعيشية، وخلال الأيام والليالي الماضية من العدوان، واصلت طائرات الاحتلال استهداف مختلف مناطق القطاع، عبر تدمير ممنهج لمنازل المواطنين بشكل متزامن، كما تواصلت الاشتباكات على الأرض بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال، التي تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والآليات العسكرية المقتحمة لعدد من المناطق في شمال غرب القطاع وجنوب مدينة غزة، إضافة لاشتباكات كبيرة شرق خان يونس جنوب القطاع.  
التعليقات (1)