صحافة إسرائيلية

ضابط في مخابرات الاحتلال: حماس تعرف عنّا الكثير من المعلومات

تخوض المقاومة وعلى رأسها كتائب  القسام مواجهات مستمر مع قوات الاحتلال- جيتي
تخوض المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام مواجهات مستمر مع قوات الاحتلال- جيتي
صرح ضابط في جهاز المخابرات لجيش الاحتلال الإسرائيلي بأن حركة "حماس" نجحت في تجميع معلومات استخباراتية حول قواتهم كما استطاعت معرفة معلومات كثيرة عنها وعن طريقة عملها.

وأشار الضابط (أ)، الذي ينتمي إلى اللواء 14 في الفرقة المدرعة التابعة للفرقة 252، خلال مقابلة مع صحيفة "إسرائيل اليوم"، إلى أن فرقته، كانت في الأصل ضمن القوات الاحتياطية ولم يكن من المخطط أن تكون جزءًا من القوات المناورة الرئيسية.

وأوضح أنه في عملية الدخول البري إلى قطاع غزة، قُرر للفرقة المشاركة في العملية نظرًا للتطورات الحالية في الشمال التي دفعت جيش الاحتلال  إلى إعادة تنظيم قواته هناك.

وأوضح الضابط أن قوات الاحتلال كانت في البداية تعتقد أن أكبر تهديد في قطاع غزة هو العبوات الناسفة،" لكن تبين لاحقًا أن القذائف المضادة للدروع هي الخطر الأكبر".

وشهد يوم السابع من أكتوبر الماضي عبوراً كبيرا لمقاتلي كتائب القسام لمستوطنات الاحتلال والإجهاز على فرقة غزة التابعة لجيش الاحتلال وهو ما تم اعتباره فشلاً استخبارتيا مدوّيا للاحتلال في مقابل عمل سري وتخطيط احترافي للمقاومة الفلسطينية .

وتخوض المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب الشهيد عز الدين القسام مواجهات مستمر مع قوات الاحتلال التي تحاول التوغل في قطاع غزة حيث يجري الأعلان بشكل يومي عن تدمير آليات لجيش الاحتلال تقدّر حتى الآن بـ100 آليه .
التعليقات (0)