سياسة دولية

أردوغان لبابا الفاتيكان: الحرب على غزة وصلت حد المجزرة والصمت الدولي "مخز"

أردوغان قال إن تجاهل المجتمع الدولي ما يحدث في غزة هو وصمة عار على الإنسانية- الأناضول
أردوغان قال إن تجاهل المجتمع الدولي ما يحدث في غزة هو وصمة عار على الإنسانية- الأناضول
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اتصال هاتفي مع بابا الفاتيكان فرنسيس، إن الهجمات الإسرائيلية على غزة "وصلت حد المجزرة"، مؤكدا أن الصمت الدولي على ما يجري "مخز".

وبحسب بيان صادر عن دائرة الاتصال التركية، الخميس، بحث الرئيس التركي مع بابا الفاتيكان، خلال الاتصال، الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وانتهاكات حقوق الإنسان المتفاقمة في غزة.

وأوضح أردوغان أن الهجمات الإسرائيلية على غزة لا مكان لها في أي نص مقدس، و"وصلت حد المجزرة".

وأشار إلى أن تجاهل المجتمع الدولي ما يحدث في غزة هو وصمة عار على الإنسانية، وأن على جميع الدول أن ترفع صوتها ضد هذه المأساة الإنسانية.

اظهار أخبار متعلقة


وأكد الرئيس التركي أن "إحلال السلام الدائم في المنطقة التي تحتضن الأماكن المقدسة للديانات السماوية الثلاث، لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال قيام دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة ومتكاملة جغرافيا على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

ولفت إلى أن تركيا تبذل جهودا كبيرة لإيصال المساعدات الإنسانية والطبية إلى غزة، وأن على الجميع تقديم دعم فعال لجهود إيصال المساعدات دون انقطاع إلى المدنيين الأبرياء.

وتشن دولة الاحتلال منذ 3 أسابيع، عملية عسكرية على قطاع غزة، أطلقت عليها اسم "السيوف الحديدية"، دمرت أحياء بكاملها، وأسقطت 7326 شهيدا، منهم 3038 طفلا، و1726 سيدة، و414 مسناً، إضافة إلى إصابة 18967 مواطناً بجراح مختلفة.

وخلال الفترة ذاتها قتلت حركة "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسرت ما يزيد على 220 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء.
التعليقات (1)