صحافة إسرائيلية

صحيفة عبرية: حزب الله اللبناني يلعب بالنار

هل يدخل حزب الله المعركة قريبا؟ - الأناضول
هل يدخل حزب الله المعركة قريبا؟ - الأناضول
قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إن حزب الله اللبناني يعمل على التصعيد الآن وفقا لاحتمالية الدخول في حرب برية مع غزة، وإنه يواصل تحدي إسرائيل، وإقلاق المنطقة الشمالية.

وتابعت الصحيفة أنه في ضوء سلوك أمين عام الحزب، حسن نصر الله، الذي يتسلق على الشجرة الآن، تحتدم معضلة الأجهزة الإسرائيلية، هل تنتظر دخوله المعركة، أم تضربه ضربة استباقية؟

اظهار أخبار متعلقة



وتابعت الصحيفة: "يواصل الجيش إدارة غزة كجهد أساس ويبقي لبنان كجهد فرعي. الفكرة التأسيسية هي إنهاء الحملة البرية، وإغلاق الحساب مع حماس للإظهار للشرق الأوسط وكذا للإيرانيين ولحزب الله ما هو الثمن، وبعد ذلك، إذا كانت هنالك حاجة للتفرغ لحزب الله".

وقالت إن "قدرات حزب الله محسنة أكثر بأضعاف وفجوات التحصين ليست موضوعا يجري الحديث فيه بما يكفي في سياق صواريخ حزب الله".

 وتابعت أن المسؤولين في هيئة الأركان يعتقدون أن فرصة كهذه، الجيش فيها مجند بالكامل، والجبهة الداخلية جاهزة، والأمريكيون إلى جانب إسرائيل، لن تتكرر، ويجب استغلالها.

وأوضحت أن تهديدات حزب الله تلزم فرقة الجليل، التي غيرت انتشارها بقرار صائب من قيادة المنطقة الشمالية أن تكون قوية جدا في الدفاع وبالتوازي أن تختار أهدافا للهجوم بحيث لا تؤدي إلى التصعيد.

ولفتت إلى أن العملية البرية ضرورية للقضاء على حماس في قطاع غزة، والخروج بانتصار سيغير الوضع في غزة لزمن طويل جدا.

في السياق الإيراني، قالت الصحيفة إن الجيش الإسرائيلي يرصد جهدا كبيرا في عمليات نقل السلاح والوسائل القتالية إلى حزب الله، تماما كما تقف أمريكا خلف إسرائيل.

وختمت بأن الجيش حاليا يوجه آلاف الضربات لقطاع غزة، وسيحصل ذلك في لبنان أيضا إذا دخل حزب الله المعركة.
التعليقات (0)