حقوق وحريات

شهيد وإصابات بقمع الاحتلال مسيرات واحتجاجات في الضفة (شاهد)

قوات الاحتلال دأبت على قمع المسيرات الأسبوعية التي تخرج ضد الاستيطان في عدد من المناطق في الضفة الغربية- وفا
قوات الاحتلال دأبت على قمع المسيرات الأسبوعية التي تخرج ضد الاستيطان في عدد من المناطق في الضفة الغربية- وفا
قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن شابا استشهد متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت الوزارة في بيان لها أنها الشاب محمد جبريل رمانة استشهد متأثراً بجروح خطيرة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في البيرة، كما أصيب آخر بجروح طفيفة في الأطراف السفلية.


وقمعت قوات الاحتلال محتجين فلسطينيين ضد الاستيطان في عدد من المناطق بالضفة الغربية المحتلة، بعد أن أطلقت صوبهم الرصاص، ما أدى إلى إصابة عدد منهم.

ففي قلقيلية أصيب 4 فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، الجمعة، إثر قمع قوات الاحتلال مسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية ضد الاستيطان.

وقالت مصادر محلية، إن جيش الاحتلال أطلق الرصاص المعدني، والغاز السام المسيل للدموع صوب المشاركين في المسيرة الأسبوعية، والتي انطلقت تنديدا بالجرائم المتواصلة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، ما أدى لإصابة 4 منهم بالرصاص، والعشرات بالاختناق، نقلت إحداها إلى المستشفى، فيما عولجت باقي الإصابات ميدانيا.

وفي مدينة البيرة، أصيب، الجمعة، فلسطيني جراء استهداف مركبته برصاص قوات الاحتلال الحي، واعتقل آخر واقتيد إلى جهة غير معلومة.

اظهار أخبار متعلقة


وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص صوب مركبة، بالقرب من حاجز البيرة الشمالي، ما أدى لإصابة شاب بجروح، فيما عمدت تلك القوات إلى مداهمة منزل في حي البالوع بالمدينة واعتقال أحد الشبان منه.

وبينما، اندلعت مواجهات في بلدة بيرزيت شمال رام الله، أصيب عدد من المواطنين، ومتضامن وصحفية أجنبيان، الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة ضد الاستيطان في قرية بيت دجن شرق نابلس.

وأفاد مدير الإسعاف في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، بأن 3 فلسطينيين أصيبوا بقنابل غاز بشكل مباشر، أحدهم بالوجه، واثنان بالصدر، وتم تقديم العلاج لهم ميدانيا.

وأضاف بأن الطواقم قدمت العلاج لـ23 حالة اختناق بالغاز السام أيضا، من بينهم صحفية ومتضامن أجنبيان. وفقا لوكالة "وفا".


التعليقات (0)