صحافة دولية

ترامب يرغب في مواجهة زوجة الأمير هاري.."لم تكن محترمة"

قال ترامب إن طريقة تعامل الأمير هاري وزوجته مع الملكة البريطانية الراحلة كانت قليلة الاحترام - الأناضول
قال ترامب إن طريقة تعامل الأمير هاري وزوجته مع الملكة البريطانية الراحلة كانت قليلة الاحترام - الأناضول
نشرت  صحيفة "الإندبندنت" تقريرا في الذكرى الأولى لوفاة الملكة البريطانية إليزابيث الثانية، تحدثت فيه عن رغبة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بمواجهة ميغان ماركل، زوجة الأمير هاري، بسبب تصرفاتهما المستفزة تجاه الملكة الراحلة.

وقال ترامب في حديثه لبرنامج الإعلامي الأمريكي، هيو هيويت، الأربعاء الماضي، إن دوق ودوقة "ساسكس" تصرفا "بشكل مستفز" عندما قررا التنحي عن أدوارهما كفردين بارزين في العائلة الملكية عام 2020.


وأضاف خلال حديثه: "لم تعجبني الطريقة التي تعاملا بها مع الملكة، تعاملا معها بقلة احترام كبير".

وكان الرئيس الجمهوري السابق التقى بالملكة إليزابيث خلال زيارته الرسمية للمملكة المتحدة التي استمرت 3 أيام في حزيران /يونيو 2019. وادعى أنه أصبح ودودا للغاية مع الملكة في ذلك الوقت، مشيرا إلى أنه حصل بينهما "كيمياء جيدة"، كما ذكر أنه "تحدث طوال الليل مع الملكة الراحلة خلال حفل كبير أقيم ضمن زيارته".

وتحدث ترامب عن صفات الملكة التي تميزت بها موجها خلال ذلك انتقادا إلى سلفه جو بايدن، حيث قال: "كانت رائعة ويقظة جدا وذكية، مجرد التواجد معها أمر مميز للغاية، وذلك على عكس بايدن الذي تجعلك مشاهدته تعتقد أنه من كوكب مختلف".

وأكد ترامب أنه "يختلف كثيرا" مع ما يفعله دوق ودوقة "ساسكس"، في إشارة منه ربما إلى الادعاءات الصادمة التي أطلقها الزوجان بشأن العائلة المالكة في مذكرات الأمير هاري "سبير"، و مسلسلاتهم الوثائقية المكونة من ستة أجزاء على "نتفليكس".

وفي مطلع العام الجاري، أثار الأمير هاري سلسلة من الفضائح بعدما أصدر كتاب مذكراته "سبير"، الذي حقق مبيعات ضخمة وجاء فيه اعتراف الدوق السابق بقتل نحو 25 أفغاني خلال أدائه الخدمة العسكرية في أفغانستان، وأنه تناول العقاقير المهلوسة.

كما ذكر هاري أنه لم يتمكن من تجاوز فقدانه والدته الأميرة ديانا، حيث أصيب بـ"اضطراب ما بعد الصدمة"، وفقا للكتاب.


اظهار أخبار متعلقة


وأوضح  ترامب رغبته في مناقشة الزوجين المقيمين في الولايات المتحدة بشأن الطريقة التي تعاملا بها مع الملكة الراحلة، وأضاف: "أعتقد أن وضعهما ليس جيدا، لكنني لم أكن أعلم أنهما لا يكنان لي الحب".

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يتحدث ترامب سلبنا عن زوجة الأمير البريطاني، حيث سبق أن صرح خلال مقابلة أجرتها معه "جي بي نيوز" أن ماركل كانت "غير محترمة للغاية"، متسائلا: "كيف يمكنك أن تكون غير محترم إلى هذا الحد تجاه الملكة؟".

والعام الماضي، هاجم الملياردير الأمريكي ميغان بتصريحات لاذعة ادعى فيها أن الأم لطفلين تقود الأمير هاري "من أنفه"، معتبرا أن "زواج الزوجين الملكيين كان بمثابة قنبلة موقوتة، ستنفجر بمجرد أن يقرر هاري أنه سئم من الهيمنة عليه".

التعليقات (1)
أبو فهمي
السبت، 09-09-2023 07:22 ص
في الحديث الشريف """"""""""""""""" حافظوا على موضع نطفكم فان العرق دساس """"""""""""".