سياسة عربية

عبداللهيان يلتقي قيادات "حماس" و"الجهاد الإسلامي" في بيروت.. هذا ما بحثه

لقاء عبد اللهيان مع حماس والجهاد الإسلامي جاء في ظل التطورات في الضفة- جيتي
لقاء عبد اللهيان مع حماس والجهاد الإسلامي جاء في ظل التطورات في الضفة- جيتي
عقد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، اجتماعا مع قيادتي حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وأكد الوزير الإيراني، ضرورة دعم الضفة الغربية، مؤكدا لقيادتي الحركتين أنّ "الجمهورية الإسلامية لن تتراجع عن خياراتها الفلسطينية واستمرار دعمها المقاومة بقوة"، وفق ما نقلته قناة "الميادين.

من جهتها، أكدت القيادات الفلسطينية في اجتماعها مع عبد اللهيان "تمسكها بخيار المقاومة خيارا استراتيجيا للشعب الفلسطيني".

وشددت على "عدم التراجع عن عمليات المقاومة في الضفة الغربية، كأولوية في هذه المرحلة".

إظهار أخبار متعلقة


ويأتي اللقاء في الوقت الذي تتصاعد فيه أعمال المقاومة في الضفة الغربية المحتلة، واتهام رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، إيران بـ"دعمها".

وقال نتنياهو معقبا على العمليات المتصاعدة في الضفة: "ما يجري يتم بتوجيه خارجي، وسنحاسب القتلة ومرسليهم. نحن في ذروة هجوم إرهابي ممول ومدعوم من إيران وأتباعها"، على حد وصفه.

ووصل وزير الخارجية الإيراني، الخميس، إلى بيروت في زيارة تستمر يومين، وذلك بعد زيارة إلى العاصمة السورية دمشق.
التعليقات (6)
محمد
الأحد، 03-09-2023 09:10 ص
سبحان الله الجواب عل كل اسئلتك واحد وهو داعش وااقاعدة والوهابية والسعودية ودول الخليج وامريكا
ناقد لا حاقد الى محمد
الأحد، 03-09-2023 03:28 ص
اسئل شعب سوريا من ذبحهم في القصير و في ريف دمشق ، اسئل من يقتل في الشعب اليمني و العراقي ، إيران عدوة الشعب العربي و الاسلامي ....تعليقك يشبه قناة المنار و الميادين ، عصابات ارهابية و تجار مخدرات هذا من تناصر و تدافع عليه في كل تعليق
محمد
الجمعة، 01-09-2023 02:49 م
الذي يغرف الحق يعرف اهله والذي لا يعرف الحق يجلس في مكانه ويتفلسف ويهرص من بعيد. وصلنا ليوم صار من يقاوم و يعمل ويقدم الشهداء هم اذناب ايران. والعملاء والمطبعين والدواعش هم من يمثلون الاسلام المحمدي. ولكن قافلة اهل الحق تسير و المخذولين ينبحون
اسامة
الجمعة، 01-09-2023 01:57 م
ايران تمكنت من التغلغل في الوطن العربي .. ليس باتباعها من الشيعة فقط .. بل من اتباعها من اهل السنة .. وهؤلاء هم ادوات ايران لتخريب الوطن العربي .. والادهى ان هؤلاء الموالين لايران لا حبا فيها وانما نكاية باهل ملتهم .. معادلة الدعم والعطاء عند العرب .. لها وجهان .. مع الامريكان ومع العرب .. فامريكا تدعم دول واحزاب وجماعات لكن اذا اوقفت الدعم عنهم .. تذللوا لها وخضعوا لمطالبها في سبيل اعادته وتنفيذ كل ما تطلب منهم حتى خيانة اوطانهم عند العرب تختلف الصورة .. دول البترول الخليجية تمنح وتعطي وتدعم .. لكن اذا اوقفت الدعم لاي سبب .. حقدوا عليها وشتموها وانحازوا ضدها .. وهذا ما يحدث في عالم العربان ..
ناقد لا حاقد
الجمعة، 01-09-2023 12:58 م
حماس و الجهاد ترفض و تهاجم من يطبع مع الكيان الصهيوني و هي لها علاقات جد دافئة مع قتلة الشعب السوري و الفلسطيني و العراقي و اليمني