فنون منوعة

تصريح صادم لفنانة لبنانية عن عادل إمام يثير جدلا في مصر

آخر أعمال الفنان عادل إمام كانت منذ ثلاث سنوات- منصة "إكس"
آخر أعمال الفنان عادل إمام كانت منذ ثلاث سنوات- منصة "إكس"
أثارت الفنانة اللبنانية مادلين طبر، جدلا في الوسط الفني المصري، بعد تصريحات أدلت بها اتهمت فيها عائلة الفنان عادل إمام باحتجازه، داعية لاقتحام منزله للاطمئنان عليه.

وقالت مادلين طبر، إنها تتمنى من عائلة عادل إمام أن تفرج عنه، وتسمح له بحضور تكريماته، مؤكدة أن التكريم في المهرجان بدون وجوده أمر غير كاف.

وأكدت أنها لا تستطيع التواصل مع "الزعيم" حاليا، قائلة: "الرقم اللي كان الزعيم بيرد عليه لما كان بصحته لم يعد يجيب عليه، ورامي ابنه لم يعد يرد نهائيا.. طيب نتطمن على الزعيم إزاي؟.. لازم نقتحم الفيلا، والناس اللي اقتحموا بيته وعرفوا يعملوا له عيد ميلاد برافو عليهم".

وأعرب نقيب الممثلين، أشرف زكي، عن استيائه الشديد من تصريحات الفنانة طبر بشأن الفنان إمام، قائلا: "حابب أطمن الناس وأقول الحقيقة كاملة على مسئوليتي، الزعيم عادل إمام بحالة جيدة جدا واتصلت به من أيام قليلة جدا".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف في تصريحات، أن عادل إمام بحالة جيدة جدا، مضيفا: "وأنا من أيام قليلة جدا اتصلت به، وقلت له يا زعيم واحشنا، فقال لما أنا واحشك ما تيجي، أنا كل يوم قاعد والناس كلهم عندي، واطمأن على أسرتي بالأسماء".

نقيب الممثلين أكد أنه سيراجع مادلين طبر فيما قالته، معتبرا أن تصريحاتها "خطيرة للغاية والمفردات التي استخدمتها لا يجوز استعمالها".
  
بدورها، هاجمت الإعلامية المصرية، بسمة وهبة، الممثلة اللبنانية، مؤكدة أن حديثها يشكل "دعوة غير قانونية لاقتحام منزل عادل إمام، وهو ما يدفعها لتقديم بلاغ إلى السلطات ضد مادلين (طبر)" بسبب ما ذكرته.


اظهار أخبار متعلقة


مادلين طبر ترد
وقدمت الفنانة مادلين طبر توضيحا لتصريحاتها المثيرة للجدل، قائلة إنه ردا على أنباء تحريك أسرة الزعيم لدعوى قضائية ضدها، أن كل ما ورد على لسانها من "كلام جامح" كان بدافع الحب والتقدير للفنان الكبير.

Image1_820231694818854450206.jpg

يذكر أن المنتج عصام إمام قد نفى الأخبار المتداولة حول نية الزعيم عادل إمام الاعتزال بعد غياب استمر ثلاث سنوات، مشيرًا إلى أنه يتمتع بصحة جيدة ومن المقرر أن يعود لجمهوره قريبًا.

التعليقات (1)
نسيت إسمي
الخميس، 17-08-2023 08:58 ص
(شاهين بين عادل إمام و أحمد زكي) في عام 1990، تكررت المحاولات بينهما من أجل التعاون في عمل فني، حيث قالت يسرا في لقاء تليفزيوني إن شاهين قام بزيارتهما خلال كواليس فيلم "جزيرة الشيطان" الذي تم تصويره في شرم الشيخ، من أجل الاتفاق على تجربة سينمائية، لكن عادل إمام وشاهين اختلفا في وجهات النظر. إذ كشفت الناقدة السينمائية صفاء الليثي خلال أحد اللقاأت التلفزيونية أن الفنان عادل إمام رفض التعاون والعمل مع الراحل يوسف شاهين في أحد الأفلام التي أخرجها، بعد أن طلب شاهين من "إمام" التعاون معه لكن الأخير رفض بحجة أنه لا يفهم طبيعة ونوعية أفلام شاهين، وكان يخشي من عدم نجاح التجربة. وبالعودة إلى الوراء في عام 1978 عمل أحمد زكي مع شاهين في أحوال اجتماعية ذات طابع سكندري رسمت كادرات فيلم إسكندرية ليه؟ لتدل عليها شخصيات مختلفة تنتمي لطبقات متعددة كل منها لا يشبه الأخرى، إلا أن ظروف الحرب الاضطرارية قربت بينهم لمشاركة التقلبات العصيبة لتلك الفترة. لتتمثل تلك التقلبات الاجتماعية في إطار رومانسي غير متعارف عليه مجتمعيا، لشاب مسلم من طبقة فقيرة يؤديه فتى الشاشة الأسمر أحمد زكي الذي يقع في حب فتاة يهودية من طبقة ارستقراطية وهي الفنانة نجلاء فتحي، إذ جسد أدوارا متنوعة، وتمكن من إقناع الجمهور بها، فجسد الملاكم، والمصور، والبواب، وطه حسين، وتاجر المخدرات، ومتعاطيها، والوزير، والطالب، والمدرس، والضابط، علاوة على الرئيسين جمال عبدالناصر، وأنور السادات. أما أفضل الأفلام في حقبة التسعينات بدون شاهين.. «كابوريا» قصة حسن هدهد ملاكم فقير يحلم بالبطولات والمجد، يشترك بالصدفة في مباراة في قصر أحد الأثرياء، فيعجب به الحضور ويحصل على عائد مادي كبير وينتقل للحياة في القصر. أحمد زكي الشخصية وفهمه لشخصية حسن هدهد، أحد البسطاء من الطبقات الشعبية، و حلاقة شعر أحمد زكي على نمط قصة شعر تايسون الشهيرة» الفيلم الذي "أغضب" أحمد زكي قصة الشعر بدلاً من الرسالة و قالت رغدة: شعر أحمد زكي في "كابوريا1990" لا يستحق هذه الضجة غير المبررة. سينما سنة 90 فى آخر مونديال..أحمد زكى بـ4 أفلام وعادل إمام بفيلمين وقت طويل مر على مشاركة للمنتخب المصرى "بمونديال إيطاليا90" تغيرت فيها العديد من الأحداث على الخريطة الفنية، وبالتالى نتذكر معاً بعيداً عما حدث خلال مونديال أيام زمان على أرضية الميدان ما كان يسيطر على الشارع المصرى من أجواء لها علاقة بالسينما والأفلام وقتها. الثنائى أحمد زكى وعادل إمام سيطرا على الساحة سنة 90 بأفلامهما التى تصدرت الإيرادات، حيث كان من نصيب زكى وحده أفلام مثل البيضة والحجر، والإمبراطور، امرأة واحدة لا تكفي، وفيلم كابوريا أيضاً. بينما دخل عادل إمام نفس العام بقوة كبيرة عبر فيلمين هامين هما حنفى الأبهة وجزيرة الشيطان.