علوم وتكنولوجيا

"واتساب" يطلق خاصية جديدة بشأن فيديوهات مباشرة.. هذه ميزاتها

ستكون طريقة جيدة لمشاركة اللحظات بمشاعرها الحقيقية التي توفرها لقطات الفيديو - CC0
ستكون طريقة جيدة لمشاركة اللحظات بمشاعرها الحقيقية التي توفرها لقطات الفيديو - CC0
بدأ "واتساب"، المملوك لمجموعة ميتا"، في اختبار خاصية جديدة تسمح لمستخدمي التطبيق بتسجيل لقطات فيديو على المباشر وإرسالها في أثناء المحادثات.

وأوضح التطبيق أن خدمة رسائل الفيديو المباشرة ستكون عبارة عن طريقة للمحادثة، تتيح للمستخدم تسجيل ما يريده وإرساله خلال 60 ثانية"، مشيرا إلى أنها "ستكون طريقة جيدة لمشاركة اللحظات بمشاعرها الحقيقية التي توفرها لقطات الفيديو، سواء كان الأمر مثلا يتعلق بتسجيل أمنية عيد ميلاد، أو الضحك على نكتة أو الإبلاغ بخبر سار".

ومن المتوقع أن تصبح الخدمة الجديدة متاحة لجميع مستخدمي التطبيق  خلال الأسابيع المقبلة في جميع الدول.

وفي السياق نفسه، نشر رئيس شركة ميتا، مارك زوكربيرغ، مقطع فيديو يعرض فيه طريقة تسجيل وتبادل رسائل الفيديو، بالقول: "يمكنكم استخدام خاصية الرسائل الصوتية الموجودة أو النقر على الزر لكي تشغل الفيديو أو تسجل رسالة". 

وأضاف مارك أن "الضغط المستمر على زر الكاميرا سوف يسمح بتسجيل رسالة فيديو، كما يمكن للمستخدم تشغيل خاصية التسجيل دون الضغط على رمز الكاميرا".




اظهار أخبار متعلقة


تجدر الإشارة، إلى أن خاصية رسائل الفيديو الجديدة، سيتم تأمينها بتكنولوجيا التشفير الطرفي،  حيث إنه في أي محادثة يتم تشغيل الرسائل آلياً لكن مع كتم الصوت، فيما يتم تشغيل الصوت عند النقر على زر تشغيله، وسيتم حفظ رسائل الفيديو في سجل المحادثات حتى يقوم المستخدم بحذفها، بحسب واتساب.

وتأتي الميزة الجديدة ضمن تطويرات يجريها واتساب منذ مطلع العام الجاري، حيث أعلنت ميتا عن عديد الخدمات المستحدثة على التطبيق من أجل منافسة بقية التطبيقات.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم