علوم وتكنولوجيا

"واتساب" سيطلق نسخة جديدة من التطبيق غير مرتبطة بالهاتف

التطبيق سوف تكون نُسخته متاحة فقط للساعات الذكية العاملة بنظام تشغيل "وير أو إس" - جيتي
التطبيق سوف تكون نُسخته متاحة فقط للساعات الذكية العاملة بنظام تشغيل "وير أو إس" - جيتي
كشف موقع "techcrunch" المتخصص بأخبار التكنولوجيا وتقنية المعلومات، أن الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرغ، سيعلن قريبا عن إطلاق نسخة من تطبيق "واتساب" خاصة بالساعات الذكية، وذلك دون الحاجة إلى أن تكون مرتبطة بالهواتف.

وأضاف الموقع المُتخصص بأخبار التكنولوجيا، أن التطبيق الذي سيُطلقه تطبيق "واتساب"، سوف تكون نُسخته متاحة فقط للساعات الذكية العاملة بنظام تشغيل "وير أو إس".

وبحسب  تقارير إعلامية، فإن النُسخة الجديدة من تطبيق "واتساب" الخاصة بالساعات الذكية، سوف تكون تجريبية لعدة أشهر، قبل أن يتم طرحها بصورة دائمة، في وقت لاحق.

أما عن الجديد الذي سوف يأتي به التطبيق الذكي، هو أن مرتدي الساعات العاملة بنظام "وير أو إس 3"، سوف يتمكنون من إجراء المحادثات والرد على الرسائل النصية والصوتية، واستخدام الرموز التعبيرية، وتلقي مكالمات اتصالات التطبيق من خلال الساعة نفسها، دون الحاجة إلى الهاتف.

إظهار أخبار متعلقة


كذلك، بحسب المصادر نفسها، سوف يوفر تطبيق واتساب للساعات الذكية خاصية الردود السريعة على الرسائل، وذلك من دون أن يكون الهاتف الذكي قريبا من الساعة. فيما يتم الإشارة إلى أن ساعات آبل الذكية  العامة بنظام "واتش أو أس" لا تحتوي حاليا على تطبيق واتساب مستقل، ما يعني  أن مستخدميها يحصلون فقط على خاصيات محدودة.

وبالرغم من ذلك، فإن مستخدمي ساعات آبل الذكية، يستطيعون مشاهدة الرسائل الواردة، وكذا الرد عليها من خلال شاشة الساعة، عن طريق تفعيل بعض الإعدادات في هاتف آيفون المرتبط بها.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم