حول العالم

اكتشاف مروع لأقدم دليل حول آكلي لحوم البشر.. عاشوا قبل مليون عام

هذه ليست المرة الأولى التي يجد فيها علماء الحفريات دليلا على أن أسلافنا كانوا يأكلون بعضهم البعض - جيتي
هذه ليست المرة الأولى التي يجد فيها علماء الحفريات دليلا على أن أسلافنا كانوا يأكلون بعضهم البعض - جيتي
زعم علماء أنهم عثروا على أدلة تظهر أن البشر القدماء مارسوا أكل لحوم البشر في أحيان متفرقة، ما يعتبر أقدم دليل معروف على وجود هذه الممارسة.

وادعى العلماء أنهم عثروا على علامات مميزة على عظم قصبة يبلغ من العمر 1.45 مليون عام تشير إلى أن العظم قطع بأسلوب يستخدم عادة لتسهيل تجريد اللحم، كما وجدوا أن قطعة من اللحم مضغت من على العظم مباشرة.

وقالت مؤلفة الدراسة المنشورة في مجلة Scientific Reports، بريانا بوبينر، إن الدراسة أظهرت دلائل مستقاة من اكتشافات أثرية لم تُلحظ من قبل تشير إلى أن أشباه البشر القدامى أكلوا لحم البشر، معتبرة أن "التفسير الأكثر منطقية هو أنهم جردوا اللحم من العظم لأكله".

ورأى الباحثون أن العظم المذبوح ربما يعود إلى فرد من أجناس بشرية عاشت قبل نحو مليون عام.

اظهار أخبار متعلقة



وأشارت الدراسة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يجد فيها علماء الحفريات دليلا على أن أسلافنا كانوا يأكلون بعضهم البعض، إلا أن عمر العظم يجعل من الاكتشاف "غير قابل للتصديق" وفقا لموقع فيوتشرزم.

ورغم التحول الهائل الذي شهدته البشرية على مر التاريخ، لا تزال بعض المجتمعات بدائية وتعيش في عزلة عن العالم وتحكمها أعراف وقواعد تتنافى مع ما هو سائد في معظم المجتمعات. وبعض هذه المجتمعات قد يكون خطيرا وزيارتها غير آمنة.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم