سياسة عربية

مقتل 3 جنود من جيش الاحتلال بإطلاق نار قرب الحدود المصرية

لم تعرف ملابسات الحادث كاملة بعد- (مواقع عبرية)
لم تعرف ملابسات الحادث كاملة بعد- (مواقع عبرية)
قتل 3 جنود إسرائيليين، السبت، في إطلاق نار "لم تتضح ملابساته بعد" على الحدود المصرية وفق ما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وفي روايته حول العملية، قال جيش الاحتلال، إن جنديين قتلا برصاص قناص فجرا، فيما قتل ثالث بتبادل لإطلاق النار ظهرا وأصيب ضابط.

ولفت الجيش إلى أن الجنديين قتلا أولا خارج مركز حراستهم، فيما قتل الثالث وأصيب ضابط آخر خلال عمليات تمشيط كانت تقوم بها قوات الاحتلال بحثا عن الجنديين القتيلين.

ونُقل عن مسؤول إسرائيلي قوله، إن  مصر نقلت رسائل لـ"إسرائيل" بأنهم لا يعرفون بنوايا المجند، ولا صلة لهم بالحادث، وأبدوا استعدادهم للمساعدة في التحقيق.

اظهار أخبار متعلقة


من جهته، قال رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إن الحادثة قرب حدود مصر استثنائية ولن تؤثر على التعاون الأمني معها، فيما شكلت مصر ودولة الاحتلال لجنة تحقيق مشتركة للتحقيق في ملابسات العملية.

وفي وقت لاحق من نهار السبت،  أفاد بيان للجيش المصري بأن "وزير الدفاع محمد زكي قدم تعازيه إلى نظيره الإسرائيلي في أعقاب حادث إطلاق النار ".

وقال بيان الجيش إن "الوزيرين ناقشا في اتصال هاتفي اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار حوادث إطلاق النار على الحدود".


الرواية المصرية 
 وقال المتحدث باسم الجيش المصري إن "أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية قام بمطاردة عناصر تهريب المخدرات، وأثناء المطاردة قام فرد الأمن بإختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران مما أدى إلى وفاة ثلاثة أفراد من عناصر التأمين الإسرائيلية وإصابة 2 آخرين بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصرى أثناء تبادل إطلاق النيران".

وأضاف المتحدث في بيان له: "جارى إتخاذ كافة إجراءات البحث والتفتيش والتأمين للمنطقة وكذا إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة".

لكن قوات الاحتلال تتحدث عن عملية مخطط لها مسبقا، وتعزو ما جرى إلى حدث أمني.





في وقت سابق من صباح السبت، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان نشره في حسابه على موقع تويتر: "هذا الصباح وقع حادث أمني في منطقة لواء فاران الإقليمي التابعة لقيادة المنطقة الجنوبية بالجيش على الحدود المصرية، وأسفر الحادث عن إصابة شخصين".

وأضاف المتحدث: "يقوم الجيش الإسرائيلي حاليًا بالتحقيق في ملابسات الحادث وسيُحدّث بمزيد من التفاصيل لاحقا".

في وقت لاحق تجدد الاشتباك الذي لم تعرف تفاصيله حتى الآن، ودفع الاحتلال بقوات إضافية إلى المنطقة، ومروحيات عسكرية.

اظهار أخبار متعلقة


من جانبها قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية نقلا عن مسؤول عسكري لم تسمه إن "الحادث الذي وقع على الحدود المصرية والذي أصيب فيها شخصان هو حادث أمني".

وأضافت نقلا عن المصدر ذاته: "هرعت قوات إسرائيلية إلى مكان الحادث وتقوم بإجراء عمليات تمشيط".

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي قالت في وقت سابق، إن "قوات الجيش اشتبكت في ساعات الصباح مع مهربين على الحدود المصرية، ما أسفر عن إصابة جنديين إسرائيليين، ولا تزال ملابسات الحادث قيد التحقيق".

من جانبه أفاد موقع "واللّا" العبري، بأن الحادث "وقع عند معبر نيتسانا على حدود مصر في منطقة مسؤولية الفرقة 80 التابعة للجيش الإسرائيلي".

ولفت الموقع إلى أنه "خلال الليل، وقبل ساعات قليلة من الحادث، جرت عملية تهريب بالقرب من المكان، حيث صعد مشتبه بهم على سلالم وألقوا مخدرات بقيمة 2.5 مليون شيكل من فوق السياج".
التعليقات (1)
أبو أحمد
السبت، 03-06-2023 01:58 م
خلو بالكم يا جماعة وخاصة الذين يطلق عليهم مثقفين أصحاب ثورة سونيا 2013 أو أصحاب ثورة 25 يناير يتعمل فينا زي ما اتعمل مع قائد ثورة يوليو 52 وتضيع سيناء مرة تانية ويحصل لخير جنود الأرض مثلما حدث في نكسة 67 (هزيمة 67 )... ويطلع الشعب يطالب النسخة الحديثة للقائد من التنحي