سياسة عربية

شقيق ولي العهد الأردني يثير جدلا بحفل زفافه.. ماذا فعل؟ (شاهد)

الأمير هاشم هو من قام بمرافقة رجوة آل سيف لإيصالها إلى زوجها ولي العهد- تويتر
الأمير هاشم هو من قام بمرافقة رجوة آل سيف لإيصالها إلى زوجها ولي العهد- تويتر
أثار الأمير هاشم بن الحسين، الابن الأصغر للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، جدلا بعد ظهوره ممسكا مرافقا لزوجة أخيه الحسين، رجوة آل سيف عند دخولهم إلى قصر زهران لعقد القران.

وبخلاف ما جرت العادة بأن يقوم والد العروس، أو أحد أقاربها بمرافتها عند دخول مكان عقد القران، قام شقيق ولي العهد الأردني بهذه المهمة.

وأثار المشهد تفاعلا وجدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ ظن مغردون سعوديون أن هذا الأمر هو عادة متعارف عليها في الأردن.

إلا أن هذا المشهد هو تقليد خاص بالعائلة الملكية في الأردن فقط، وتكرر في حفل زفاف العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني من زوجته الملكة رانيا العبد الله عام 1993.

وبحسب بروتوكلات العائلة المالكة، فإنه يجب أن يتسلم الأمير عروسه من أمير آخر، ففي حال لم تكن العروس من العائلة المالكة يتم الاستعانة بأحد الأمراء للقيام بذلك عوضا عن ذويها، كما في حالة الملكة رانيا.

وحينها، قام الأمير فيصل شقيق الملك عبد الله، بمرافقة الملكة رانيا إلى القصر لعقد القران، بحسب ما اطلعت عليه "عربي21".

وتشابهت الكثير من ملامح حفل زفاف ولي العهد، مع حفل زفاف والده قبل نحو ثلاثة عقود.

اظهار أخبار متعلقة


إذ وصلت رجوة آل سيف إلى قصر زهران، تقلها سيارة "رولز رويس فانتوم V" موديل عام 1968، والتي صُنعت للملكة الراحلة زين الشرف، واستُخدمت مؤخرًا من قبل ملك الأردن عبد الله الثاني والملكة رانيا العبد الله خلال حفل عيد الاستقلال، وخلال الزيارة الأخيرة للملك تشارلز الثالث (الأمير حينها) إلى الأردن.

وبعد ذلك، استقل ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله ورجوة آل سيف من قصر زهران، وصولا إلى قصر الحسينية في الموكب الأحمر سيارة "رينج روفر" موديل عام 1984، وهي السيارة ذاتها التي تم تخصيصها للراحلة الملكة إليزابيث خلال زيارتها للأردن في ذلك الوقت.

وصُنعت السيارة من قبل شركة صناعة السيارات البريطانية "وود آند بيكيت". واستخدم الملك الحسين، والملكة إليزابيث السيارة حينها في زيارة للبتراء ومواقع أخرى في جنوب الأردن.





التعليقات (3)
عبد الرحمن زكارنه
السبت، 03-06-2023 12:37 ص
لكن دينكم ولي دين، من الذي قال ان حكام العرب والمسلمين يحكمون في ما انزل الله؟؟ المشكلة في الدول العربية والإسلامية انهم يهبطون بين الاحكام الشرعيه، العادات والتقليد والقوانين، حيث في بعض الاحيان تتوافق واخرى تتعارض.
...ياترى انت فين يامرزوق..
الجمعة، 02-06-2023 05:45 م
مثل مصرى...الولد قال لابوه يابا علمنى الهيافه قال له تعالى فى الهيفه واتصدر... ارحمونا كفايه هيافه
تيسير
الخميس، 01-06-2023 10:50 م
هل ورد هذا فى القرآن ام فى السنه ان يسلم امير العروس الى عريسها الامير ، ام على بدع ما أنزل الله بها من سلطان.

خبر عاجل