سياسة عربية

عالم آثار يفجر مفاجأة عن ضريح "السيدة زينب" في مصر (شاهد)

السيدة زينب مدفونة في المقطم- عربي21
السيدة زينب مدفونة في المقطم- عربي21
قال عالم آثار مصري إن مسجد السيدة زينب في القاهرة لا يحوي جثمانها، لكن سمي باسمها لأنها كانت تعيش في تلك المنطقة، مؤكدا أن الضريح الموجود في الجامع مشهد رؤية فقط، وهي مدفونة في المقطم.

وجاء حديث عالم الآثار الإسلامية بكلية الآثار بجامعة القاهرة، مختار الكسباني، في معرض حديثه عن إزالة المقابر القديمة، مؤكدا أن "البقيع" في المدينة المنورة بالسعودية يتم تغيير القبور فيها في كل عام تقريبا.

وأفاد عالم الآثار بأن هناك منشآت أثرية مسجلة لا يمكن الاقتراب منها، والدولة حصلت على خريطة منها لتجنيبها عمليات الهدم.

ولفت إلى أنه لم تتم إزالة أو هدم أثر واحد، ومقبرة العز بن عبد السلام خرجت من المناطق الأثرية منذ 200 عام، وما زالت الدولة تحافظ عليها بحجة أن لصاحبها قيمة.

وأردف عالم الآثار الإسلامية بأنه يتم نقل الجثامين في البقيع بالمملكة العربية السعودية بواسطة وزارة الحج والعمرة، مشيرا إلى أنه خلال عهد الرئيس الأسبق مبارك، تم نقل الرفات لتنفيذ المشروعات مثل الأوتوستراد وكانت الجثث ملقاة على قارعة الطريق، حتى تم نقلها إلى مقالب الزبالة.

اظهار أخبار متعلقة


وأردف بأن أي شخص يتكلم عن إزالة قبر الإمام ورش لا يعلم مكانه، وإنما كلها مشاهد رؤية لأولياء الله الصالحين.

وأشار الدكتور مختار الكسباني، إلى أن قبري أم كلثوم وأحمد شوقي لا يعدان في عداد المقابر الأثرية.

وخلال الأسابيع الماضية أثار قرار السلطات المصرية إزالة قبور تراثية بينها مقبرة الإمام، وصاحب الرواية الشهيرة في قراءة القرآن، عثمان بن سعيد بن عبد الله بن عمرو بن سليمان، ولقبه ورش، بمصر، مع بدء تنفيذ "المشاريع القومية" التي تنفذها الدولة في منطقة الإمام الشافعي، ويتضمنها إزالة المقبرة وإقامة طريق جديد.

وقال باحثون إنه تم وضع علامة على ضريح الإمام صاحب رواية "ورش عن نافع" الشهيرة، في مقابر الإمام الشافعي بالعاصمة القاهرة، مشيرين إلى احتمالية نقل ضريح الإمام الذي يعتبر من نوابغ مصر.

ولد الإمام أبو سعيد "ورش" في مصر سنة 110 هـ، وتلقى القرآن عن شيخه الإمام نافع بن عبد الرحمن الكناني، تلميذ الإمام مالك بن أنس في المدينة المنورة، وختم عليه قراءة القرآن عدة مرات، وهو من سماه "ورش".
التعليقات (6)
محمد
الجمعة، 02-06-2023 03:37 ص
اشهد ان ادارة الصفحة متسامحة مع التعليقات و تركت هامش كبير للحريات في التعليقات ولكن ارجو الانتباه من القراء للمستعربين و عملاء الموساد الذين ينشطون في الاستماتة في تخوين فئات من المجتمع في سبيل اطالة امد الحروب والبغضاء بين العرب والمسلمين. هؤلاء معروفين من الفاظهم و سبابهم. اما عن ما يجري في مصر من غرائب هل ضاقت الدنيا على السيسي حتى يلجأ لهدم المقابر لبناء طرق تتهدم بعد حين وفي وقت الجنيه منهار والاقتصاد منهار والبنوك الدولية تقول ان سبب الوضع المخزي مشاريعه السابقة التي كانت بلا جدوى اقتصادي للبلد.
احمد
الخميس، 01-06-2023 06:52 م
منذ فتره ظهر مختص بالاثار بلقاء فكان يسخر من حمورابي فارجع اصل اسمه الى حمار أبيه !! هؤلاء هم المختصين الذين تفتح لهم الفضائيات ابوابها و الصحف و المواقع لنشر غباواتهم .. السيده زينب مدفونه في البقيع و قضيه وجودها مره في مصر أو في دمشق أكاذيب كما هو قبر الحسين الموجود في مصر و كربلاء بالمناسبه قبر كربلاء الذي جعل منه الشيعه كعبه لهم هو قبر المغيره بن شعبه !!! ولا يعرف قبر للحسين غالب قبور آل البيت أكاذيب صنعها الشيعه و الفاطميين لاجل الاستيلاء على الارض بحجه انها تضم اوليائهم تماما كما يفعل اليهود فلهم مزاراتهم المقدسه في كل مكان
واحد من الناس
الخميس، 01-06-2023 06:19 م
متشولح ابن مليكة المشهور ببلحة طبيب الفلاسفة و فلتة عصره و أوانه و آخر من ادعوا النبوة و المسيطر على كافة العلماء في مصر حولهم من علماء لعوالم (جمع عالمة و هي الراقصة ) نظير البقاء في المنصب او الظهور الاعلامي او الوعد بمنصب او اتقاءا لشره .
السيسي
الخميس، 01-06-2023 05:27 م
بالنسبه للسيسي أسألوا طبيب امراض النساء الذي كان يعالجه
عربى
الخميس، 01-06-2023 10:44 ص
هل صحيح ما يتم تداوله من ان السيسي شاذ جنسيا منذ شبابه و انه كان يعانى من البواسير بسبب الإيلاج فى دبره ؟؟؟ من لديه اي حقائق او دلائل مؤكدة فلينشرها و لكم الشكر