صحافة إسرائيلية

إسرائيل تتفق مع الهند على استقدام عمالة ماهرة لهذه القطاعات

هل تحل العمالة الهندية محل العمال الفلسطينيين في الداخل الإسرائيلي؟ - جيتي
هل تحل العمالة الهندية محل العمال الفلسطينيين في الداخل الإسرائيلي؟ - جيتي
وقعت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اتفاقا مع الهند، لاستقدام 10 آلاف عامل لقطاعي الإنشاءات والتمريض، وذلك بحسب ما صرح به المتحدث باسم وزارة السكان والهجرة.

وبحسب ما نشر موقع "i24" الإسرائيلي، وقعت الحكومة مع نظيرتها الهندية اتفاقا سيصل بموجبه العمال على دفعتين، ومن المقرر أن يصل في السنة الأولى 2500 عامل.

اظهار أخبار متعلقة



وقالت الوزارة إن العمال هم من المجتهدين، وذوي الخبرة، ويتحدثون الإنجليزية بطلاقة، ومن المتوقع أن يسدوا حاجة إسرائيل إلى العمالة الماهرة في مجالي التمريض والإنشاءات.

وما تزال الاتفاقيات التي وقعت في آذار/ مارس الماضي، بانتظار المصادقة الحكومية في كلا البلدين.

وتابع الموقع بأن العمالة الفلسطينية لا تزال الرافد الأساسي في السوق الإسرائيلي، إلا أن الأحداث الأمنية، وتصاعد عمليات المقاومة، وغياب الأفق السياسي، يجعل الاعتماد على العمالة الهندية أمرا مشجعا.

وفي آذار/ مارس الماضي، التقى وزير خارجية الاحتلال إيلي كوهين برئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في نيودلهي في زيارة هي الأولى من نوعها منذ 19 عاما، وناقشا أهمية مكافحة الأعمال المعادية، ووقع كوهين مع نظيره الهندي اتفاقيات تسمح بوصول العمالة الهندية إلى إسرائيل، وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بينهما.

وأنهى كوهين زيارته الدبلوماسية للهند بعد لقائه مع مودي، وإطلاعه على أنشطة الأجهزة الأمنية للاحتلال ضد كبار المقاومين الفلسطينيين، وناقشا أهمية مكافحة العمليات التي تهدد المستوطنين، وبحثا علاقتهما مع الدول التي وقعت مع الاحتلال مؤخرا اتفاقات لتطبيع العلاقات.

وأشار كوهين إلى أن "الشراكة الاستراتيجية بين الدولتين تعزز إسرائيل، وتساعد على الاستقرار في الشرق الأوسط، ويمكن للهند أن تلعب دورًا مهمًا في توسيع اتفاقية التطبيع".
.

التعليقات (1)
مصري
الأربعاء، 31-05-2023 06:22 م
اجد ان السبب في كسر الحصار على اسرائيل من دول عدم الانحياز و العرب و كانت الهند منهم هو السادات

خبر عاجل