سياسة عربية

وفد سعودي في دمشق لاستئناف عمل بعثة المملكة الدبلوماسية

الفريق السعودي برئاسة الوزير المفوض غازي العنزي التقى معاون وزير الخارجية السورية أيمن سوسان
الفريق السعودي برئاسة الوزير المفوض غازي العنزي التقى معاون وزير الخارجية السورية أيمن سوسان
وصل، السبت، فريق فني سعودي إلى دمشق لمناقشة استئناف بعثة الرياض الدبلوماسية في سوريا.

جاء ذلك في بيان من الخارجية السعودية نشرته عبر "تويتر"، ذكرت فيه أن وصول الفريق لدمشق يأتي "إنفاذا لقرار المملكة العربية السعودية استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية هناك".

وأضاف أن الخطوة تأتي "انطلاقا من روابط الأخوة التي تجمع شعبي المملكة العربية السعودية والجمهورية العربية السورية، وحرصًا على الإسهام في تطوير العمل العربي المشترك، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة".

وأوضح البيان أن "الفريق الفني السعودي برئاسة الوزير المفوض غازي بن رافع العنزي التقى معاون وزير الخارجية السورية أيمن سوسان، ورئيس المراسم في الخارجية السورية عنفوان نائب، وذلك في مقر الوزارة بالعاصمة دمشق".

وخلال اللقاء، "عبّر رئيس الفريق السعودي عن شكره لمعاون وزير الخارجية على ما لقيه الفريق من ترحيب وحفاوة في الاستقبال وتسهيل إجراءات الوصول، فيما أعرب الدكتور سوسان عن ترحيبهم واستعدادهم وجاهزيتهم لتقديم كافة التسهيلات والدعم لتسهيل مهمة الفريق السعودي"، بحسب البيان.


وتأتي الزيارة، غير معلنة المدة، بعد إعلان السعودية في 9  أيار/ مايو الجاري استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية في سوريا، بعد يومين من قرار جامعة الدول العربية إعادة مشاركة وفود النظام السوري في اجتماعات الجامعة، وجميع منظماتها وأجهزتها التابعة، بعد نحو 12 عاما من التجميد.

وفي 2011، تم تجميد عضوية سوريا في الجامعة العربية، على خلفية قمع النظام السوري للاحتجاجات الشعبية المطالبة بالتغيير.
التعليقات (1)
سعدو
الأحد، 28-05-2023 06:27 ص
(انطلاقاً من روابط الاخوه التي تجمع بين شعبي المملكه السعوديه والجمهورية السوريه )معلوم لدينا الجانب السعودي وهو يمثل السلطه والذباب الاكتروني وبعض المرتزقه والطبالين وفي اقصى حد لايتجاوز العدد ربع عشيرة ال سعود اما باقي سكان ارض الحجاز وباقي الجزيره العربيه الاشراف لا يرضون ولا يقبلون ان يكونوا في مستوى جماعة الاسد النصيريه والذي لايمثل الاسد من شعب سوريا الا عصابات الجبل والساحل والمرتزقه الافغان والباكستانيين ومعهم مجوس ايران فاذا كان الوفد السعودي يقصد هولاء الحثالات بالاخوه ف مبروك عليكم وعليهم وندعوا ان تدوم هذه الاخوه وان لايفرق بينكم ويجمعكم معهم في صقر اما اذا كان الوفد السعودي يقصد الشعب السوري الاصيل فهم اربعة عشر مليون ويمكن زيارتهم في الاردن ولبنان وتركيا والباقي على حدود اليونان حفاة عراة يموتون في الغابات بسبب البرد وسبب قيام نصارى اليونان بتعريتهم والباقي في بخور الله يصارعون الامواج واغلبهم اصبح طعاماً للاسماك ولا نعلم عن اي شعب يتكلم الجانب السعودي. فهل يقصد عصابات صناع الحشيش والكبتاغون والمخدرات بانواعها او انهم يقصدون لبوات الاسد وما يقدمونه من خدمات ترفيه وبسط وانشراح حيث ان لهم الفضل بادخال البهجه والفرح والارتياح والبسط والفرفشه مع كل ضيوف السلطه النصيريه