صحافة دولية

محاولات مستمرة.. وفد إسرائيلي إلى واشنطن لبحث التطبيع مع السعودية

مسؤولون إسرائيليون قالوا إن الحكومة الإسرائيلية تريد العمل مع إدارة بايدن في محاولة للتوصل إلى اتفاق تطبيع مع السعودية- عربي21
مسؤولون إسرائيليون قالوا إن الحكومة الإسرائيلية تريد العمل مع إدارة بايدن في محاولة للتوصل إلى اتفاق تطبيع مع السعودية- عربي21
لا تهدأ المساعي الإسرائيلية للتطبيع مع السعودية، رغم غياب مؤشرات إحراز تقدم في هذا الموضوع، في ضوء تولي حكومة يمينية متطرفة بزعامة بنيامين نتنياهو.

وفي هذا السياق، قال موقع "أكسيوس"، إن وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي، رون درمير، ورئيس مجلس الأمن القومي تساحي هنغبي سيذهبان إلى واشنطن الأسبوع المقبل من أجل التباحث في ملف التطبيع مع السعودية والملف النووي الإيراني.

ونقل الموقع عن مسؤول في مكتب رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو قوله، إن موعد الاجتماعات لم يتحدد بعد، فيما ذكر متحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض إنه لا يمتلك أي تأكيد لهذه المعلومات.

اظهار أخبار متعلقة


وقال مسؤولون إسرائيليون إن الحكومة الإسرائيلية تريد العمل مع إدارة بايدن في محاولة للتوصل إلى اتفاق تطبيع مع السعودية.

ونقل الموقع عن مسؤولَين أمريكيين مطلعين قوله، إن البيت الأبيض يريد تكثيف الجهود الدبلوماسية لدفع السعودية ودولة الاحتلال لعقد اتفاق سلام قبل نهاية العام الجاري.

وأشار الموقع إلى أن اتفاقية كهذه "يمكن أن تمثل اختراقا تاريخيا في عملية السلام في الشرق الأوسط، من شأنه دفع مزيد من الدول العربية والأغلبية المسلمة إلى تطبيع العلاقات مع إسرائيل وإعادة العلاقات الأمريكية السعودية إلى مسارها الصحيح".
التعليقات (2)
اسامة
الجمعة، 26-05-2023 07:05 ص
كل يوم وعلي مر العصور .. نسمع ونرى ان السعودية طبعت مع اسرائىل .. خلاص لم يبق الا توقيع بالحروف الاخيرة .. السعودية صامدة صمود اقوى حتى من اهل فلسطين .. وتتصرف على اساس مسؤليتها كقائد للعالم العربي وقضية فلسطين جزء من قضاياها للم شمل الامة لذا اوضحت الامن لفلسطين مقابل السلام العربي لاسرائيل ..
فارس القبيلة
الخميس، 25-05-2023 06:46 م
اسرائيل تبي تطبع معنا فتذهب الى أمريكا!!! الأب الحقيقي للمراخنة.