سياسة تركية

سنان أوغان يعلن دعم أردوغان بجولة الإعادة لانتخابات الرئاسة.. وكليتشدار أوغلو يرد

أوغان: استطعنا الحصول على نسبة جيدة في الانتخابات وأصبحنا من أهم العوامل في هذه المرحلة- صفحته عبر فيسبوك
أوغان: استطعنا الحصول على نسبة جيدة في الانتخابات وأصبحنا من أهم العوامل في هذه المرحلة- صفحته عبر فيسبوك
أعلن المرشح الرئاسي في الانتخابات الرئاسية التركية سنان أوغان، موقفه من الانتخابات الرئاسية، كاشفا أنه سيدعم الرئيس رجب طيب أردوغان أمام كليتشدار أوغلو في انتخابات الإعادة في 28 أيار/ مايو الجاري.

وقال أوغان الذي حاز على 5 بالمئة من أصوات الناخبين بالجولة الأولى، خلف أردوغان، وكليتشدار أوغلو، إنه بعد عقده لقاءات مع أردوغان، ومنافسه كليتشدار أوغلو، وبعد مشاورات عديدة أجراها مع حزبه، وأحزاب أخرى، تقرر دعم أردوغان في الجولة الثانية.

وأوضح أن المعارضة فشلت في هذه الانتخابات، ولم تقدم ما يقنع تحالفه، مضيفا أنه يرى بأن الرئيس الجديد يجب أن يكون على توافق مع البرلمان.

كما دعا أوغان إلى ضرورة دعم الصناعات الدفاعية التي قام بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال الفترة الماضية.

وقال أوغان في مؤتمر صحفي: "استطعنا الحصول على نسبة جيدة في الانتخابات، وأصبحنا من أهم العوامل في هذه المرحلة".

وشدد أوغان موقفه من اللاجئين المقيمين على تركيا، وضرورة إيجاد حل سريع لترحيلهم، بزعم أنهم يؤثرون على اقتصاد البلاد.

اظهار أخبار متعلقة


كليتشدار يرد
ولفت إلى أنه "يجب أن يكون هناك جدول زمني لإخراج المهاجرين، ويجب أن يكون هناك منع لدخول أي لاجئين جدد".

بدوره، علق زعيم حزب الشعب الجمهوري، كمال كليتشدار أوغلو، على بيان أوغان، قائلا إنه "واضح من يقف إلى جانب هذا البلد الجميل، ومن يقف بجانب من تنازل عنه".

وزعم قائلا "نحن قادمون لإنقاذ هذا البلد من الإرهاب واللاجئين. هذا استفتاء لا أحد يستطيع أن يخدع أحدا بعد الآن".

وأردف "أدعو مواطنينا الـ8 ملايين الذين لم يصوتوا في الجولة الأولى وجميع شبابنا إلى المشاركة في التصويت".

وكان أوغان ترشح إلى الجولة الأولى من الانتخابات عبر تحالف "أتا"، أو "تحالف الأجداد" المؤلف من عدة أحزاب تعرف بأنها معادية للاجئين.

أوزداغ يستعد لإعلان موقفه
وأعلن زعيم "حزب النصر" المعادي للاجئين، أوميت أوزداغ، أن تحالف "أتا" تم حله بالفعل، بعد انتهاء الجولة الأولى من الانتخابات.

وقال أوزداغ إن موقف سنان أوغان لا يمثل حزب النصر، مشيرا إلى أنه سيخرج في مؤتمر صحفي غدا في الحادية عشر صباحا، للإعلان عن موقفه من الجولة الثانية.

وكان استقبل في مقر حزبه، صباح الإثنين نائب رئيس حزب العدالة والتنمية نعمان كورتولموش، ووصف الاجتماع بـ"المفيد".

فيما تحدثت وسائل إعلام تركية، بأن أوزداغ اقترح على كورتولموش، أن يتم منع الأجانب الحاصلين على الجنسية التركية من التصويت لغاية 10 سنوات من حصولهم على الجنسية، ولغاية إتقانهم اللغة التركية.

التعليقات (4)
اسامة
الثلاثاء، 23-05-2023 07:08 ص
سقط الشعب التركي في جولة الانتخابات الاولى .. لم يتمكن من مقاومة الهجمة الشرسة من جميع انحاء العالم تقريبا لكي لا يصنع اردوغان من تركيا معجزة .. واذا فاز اردوغان في جولة الإعادة الثانية .. فهو من صنع النجاح لوحدة .. فهناك حالات نادرة .. ينجح فيها الزعيم حين تفشل الشعوب فقد نجح تشرشل حين فشل او كاد الشعب البريطاني في الحرب العالمية الثانية .. لذا اذا فاز .. فهو انجاز يسجل له لوحدة بالاضافة الى الى الانجازات الاخرى التي حققها لتركيا بعد سبات المائة عام ..
أبو فهمي
الثلاثاء، 23-05-2023 05:47 ص
أثبت أته وطني ويدعم """" تركيا """" قوية وليس كالمعارضة الصليبية التي تريد اعادة الاستعمار لتركيا والأحزاب الستة """ منبطحة """ علنا للصليبيين.
واحد من الناس
الإثنين، 22-05-2023 09:29 م
يبدو أن كمال اتاتورك قد ترك جرثومة ترعى في تركيا
فلاح مصرى..
الإثنين، 22-05-2023 06:54 م
وزعم قائلا "نحن قادمون لإنقاذ هذا البلد من الإرهاب واللاجئين. هذا استفتاء لا أحد يستطيع أن يخدع أحدا بعد الآن"......الى كلتش ... انت ابو الارهاب كيف تدعم زواج المثليين وتدعم تقسيم تركيا وتدعم الارهاب وتفكر فى الفوز...انت ستخرج بفضيحه عالميه وستكون نهايه المعارضه على يدك.. انت ستدمر تركيا مثل كلب مصر...انت ليس لك اى علاقه بالاسلام الشعب التركى يريد ان يحيا حياه نظيفه..ان ارهان ان كنت تعرف اسم المدينه اللتى ولد فيها رسول الله..