سياسة عربية

اعتقالات في أوساط "جماعة القربان" في العراق بعد عمليات انتحار (شاهد)

يجري أفراد الجماعة انتحارا بالقرعة- جيتي
يجري أفراد الجماعة انتحارا بالقرعة- جيتي
قالت وكالة الاستخبارات العراقية، إنها ألقت القبض على مجموعة من أفراد ما تسمى "جماعة القربان"، وذبك بعد عمليات انتحار في محافظة ذي قار العراقية أثارت جدلا في المجتمع العراقي.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية العراقية، فإن الاستخبارات قالت إنه "بحسب توجيهات وزير الداخلية في متابعة الحركات والجماعات المنحرفة، والخارجين عن القانون، وبعملية استندت إلى معلومات دقيقة، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، من إلقاء القبض على 4 متهمين مما تسمى جماعة القربان في قضاء سوق الشيوخ بمحافظة ذي قار".



وتابع البيان بأنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم وإحالتهم إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات اللازمة"، مبينا أن "وزارة الداخلية أخذت على عاتقها متابعة الجماعات المنحرفة، والخارجين عن القانون، والعمل على بسط الأمن والاستقرار، وتحقيق السلم المجتمعي".

وقبل أيام، أثارت عمليات انتحار في محافظة ذي قار العراقية، استغراب السلطات والعراقيين، بسبب الطريقة التي تجرى بها.

وتحدث السكان عن أشخاص يدعون "جماعة القربان"، تهتف بعبارات خلال الزيارات الدينية مثل "علي الله .. الله علي" والتي رفضها رجال الدين في العراق.

اظهار أخبار متعلقة


وأشار السكان إلى أن عمليات الانتحار، تعد طقسا لهم، فيما تم الكشف عن انتحار ثلاثة منهم خلال الفترة الماضية، في مكان واحد بأوقات مختلفة.

وعن الطريقة الغريبة للانتحار، يجري الراغبون في الانتحار، قرعة بينهم، ومن ترسو عليه، يقدم على قتل نفسه.

وشهدت محافظة ذي قار خلال السنوات السابقة حالات انتحار عديدة بين المواطنين، لكنها المرة الأولى التي يتم الكشف فيها عن هذه الجماعة الجديدة.
التعليقات (0)