سياسة عربية

صور الأسد في قمة جدة تثير تفاعلا.. ما علاقة الضابط السعودي؟ (شاهد)

مشاركة الأسد في القمة العربية هي الأولى منذ 2010- الرئاسة السورية
مشاركة الأسد في القمة العربية هي الأولى منذ 2010- الرئاسة السورية
لقيت صورة ضابط سعودي يقف وراء رئيس النظام السوري بشار الأسد خلال القمة العربية بدورتها الـ32 في مدينة جدة السعودية، تفاعلا واسعا لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأظهرت صورة متداولة ضابطا سعوديا ينظر إلى بشار الأسد بوجه عابس، فيما أعرب مغردون عن حسرتهم لعدم تكرار حادث اغتيال السفير الروسي في تركيا عام 2016، فيما أعرب ناشطون  عن أسفهم لأن الضابط السعودي ضيع فرصة اغتيال الأسد.

وقُتل أندريه كارلوف السفير الروسي في تركيا بالرصاص، على يد الشرطي السابق مولود الطنطاش، الذي صرخ بعد اغتيال السفير بعبارة: "الله أكبر، الله أكبر، لن ننسى حلب، لن ننسى سوريا، هذا من أجل حلب"، وذلك على خلفية تدخل روسيا العسكري بالصراع في سوريا.


اظهار أخبار متعلقة


في المقابل، تداول ناشطون صورة أخرى تظهر الضابط السعودي وهو يقدم التحية العسكرية لرئيس النظام السوري، بينما هاجم مغردون سعوديون نشطاء الثورة السورية الذين شاركوا صورة الضابط.


وأثار ظهور بشار الأسد بدون وضع شعار القمة العربية على صدره خلال التقاط الصورة التذكارية لقمة السعودية، تساؤلات حول أسباب ذلك، خاصة أن جميع الزعماء ظهروا وعلى صدرهم شعار القمة العربية الذهبي معلقا على منطقة الصدر باستثناء الأسد.


اظهار أخبار متعلقة



وتساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن الشخصية التي كانت تودع بشار الأسد في مطار جدة عقب انتهاء القمة العربية، ليوضح ناشطون أن الشخص هو الوزير السعودي، سلمان بن هزاع المطيري.

وكانت وكالة الأنباء السورية "سانا" قد ذكرت أن الأسد "غادر مطار الملك عبدالعزيز الدولي وفي وداعه رئيس بعثة الشرف الوزير المفوض سلمان بن هزاع المطيري".
التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
الأحد، 21-05-2023 01:57 م
انظمة العار و القتل و الدمار كل الانظمة العربية قمعية و استبدادية و لكن تتحالف مع بعضها البعض عندما تعلق الامر بسحق و ارتكاب الجرائم مثل المقبور علي عبد الله صالح و الهارب الهالك زين العابدين بن علي ..
د. شاهين الحاج
الأحد، 21-05-2023 12:18 م
سؤالي لفخامة إمبراطور الحشاشين بشار: لماذا لا يزور مواطنوك السوريون المقيمون في الدول العربية و الأوربية إمبراطوريتك بشكل منتظم؟ مثل أي مواطن أردني أو مصري أو تركي مقيم خارج بلده!! رغم أن قسماً كبيراً منهم يقيم في بلاد المهجر منذ ما قبل حربك و انتصارك و هزيمتك لشعبك المعذب؟ و هل صحيح أن مواطنيك و أعدادهم بالملايين يجب عليهم أن يراجعوا مباحثك و مخابراتك إذا فكروا بزيارة بلدهم؟ و في الختام هل تعتبر نفسك طبيعياً يا جلالة الرئيس؟