سياسة عربية

اشتباكات مسلحة بين قبليين وقوات تابعة للانتقالي جنوبي اليمن

حاولت قوات المجلس الانتقالي اعتقال شيخ قبلي - الأناضول
حاولت قوات المجلس الانتقالي اعتقال شيخ قبلي - الأناضول
اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاتلين قبليين وقوات ما تسمى" الحزام الأمني" التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، في محافظة لحج، جنوبي اليمن.

وأفاد مصدر محلي أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين مقاتلين من قبيلة العزيبة وقوات تابعة للانتقالي، عقب محاولتها مداهمة منزل شيخ قبلي في مديرية صبر في مدينة لحج، شمال العاصمة المؤقتة للبلاد، عدن، جنوبا.

وأضاف المصدر في تصريح لـ"عربي21" مفضلا عدم ذكر اسمه، مساء الأحد، أن الاشتباكات على أشدها بين الطرفين، بعد استقدام كل طرف تعزيزات إلى البلدة، وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى من كليهما.

وقال المصدر؛ إن القوات التابعة للمجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب اليمن عن شماله، حاولت مداهمة منزل شيخ قبلي من قبيلة العزيبة، يدعى علي عبيد العزيبي واعتقاله، بعد عودته من صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون، إلى مسقط رأسه في مديرية صبر التابعة للحج والمحاذية لعدن، عقب تلقيه ضمانات بعدم المساس به. 

وأشار إلى أن مقاتلي قبيلة العزيبة اشتبكوا مع تلك القوات التي قدمت من مدينة دار سعد التابعة للعاصمة المؤقتة عدن، والمحاذية لمديرية صبر التي تقطنها القبيلة، لاعتقال الشيخ القبلي "العزيبي".
ولم يقدم المصدر تفاصيل إضافية عن حصيلة الاشتباكات التي جرت بشكل عنيف بين الطرفين حتى منتصف ليل الأحد/ الاثنين.

وباتت الصدامات المسلحة بين التشكيلات الانفصالية التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا ومقاتلين قبليين، سمة غالبة في المشهد في محافظات جنوب اليمن.

إظهار أخبار متعلقة

التعليقات (0)